الخطاب عبارة عن رسالة تحذير شديدة اللهجة، وهي رسالة يرسلها شخص ما (المرسل) إلى شخص آخر (المستلم) أو إلى المستلم، شفويا أو كتابيا.

تنسيق خطاب تحذير شديد الصياغة

إلى: موظف

من: المدير العام /

الموضوع: تحذير

صباح الخير،،،

بناء على عدم التزامك بساعات العمل المعتمدة مما يسبب ارتباكاً خطيراً في سير العمل بالدائرة ومخالفة للوائح الداخلية للشركة ونظام مكتب العمل من حيث عدم الدقة والانضباط والالتزام. ساعات العمل الرسمية داخل وخارج، ورغم التحذيرات المتكررة لك، لم نعثر على الرد المطلوب منك.

لذلك نرسل لك هذا التحذير وهو تحذير نهائي على أمل أن تكون على مستوى المسؤولية والالتزام في المستقبل وأكثر التزامًا بالقوانين والأنظمة المعمول بها في الشركة لما فيه مصلحتكما. ومصلحة العمل وحتى لا نضطر إلى اتخاذ إجراءات أخرى أشد قسوة ضدك والتي قد تؤدي إلى إنهاء خدماتك وفقًا للنظام. يجب عليك أيضًا التوقيع على نسخة من هذا الإشعار تشير إلى الإقرار والاستلام.

الله يحميك،،،

تنسيق خطاب شديد اللهجة للموظف الذي تأخر عن العمل

إنذار (أول / ثاني)

تاريخ… /… /…..

سيد/……………..

الادارة/…………..

دور/……………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسبب تأخرك عن العمل خلال الفترة من / / إلى / / لمدة (… ..) (دقيقة / ساعة) عدد التأخير (XXX) وحسب قائمة العقوبات، (الخصم / التحذير الأول / التحذير الثاني / الانتباه)) ونحذرك أنه في حالة حدوث مزيد من التأخير من جانبك، سيتم فرض عقوبة أشد عليك وفقًا لقانون العمل رقم … . لسنة واحدة…..

ننتهز هذه الفرصة لنوضح لك ضرورة احترام نظام العمل ومواعيد الحضور والانصراف حفاظا على انضباط العمل داخل المنشأة.

مدير الموارد البشرية

كيفية كتابة خطاب التحذير والنماذج المستخدمة

يتم كتابة خطاب تحذير شديد اللهجة باستخدام بعض الأشياء، حيث يقوم المدير بإعداد ورقة فارغة، إما بيضاء أو صفراء، وهذه الورقة بها شعار وجهة الحرف، ويفضل كتابة الحرف بحجم الخط 16، وفي حالة الكتابة اليدوية للحرف، يتم كتابتها باللون الأزرق حتى تتمكن من التمييز بين الأصل والصورة، ويجب الحفاظ على مسافة بين السطور، ويجب كتابتها في منتصفها. ورق. يبدأ المدير بقول مرحبًا ثم يكتب اسم الموظف الذي يرسل له الخطاب في بداية الخطاب، ثم يكتب خطاب التحذير، وينتهي بتوقيع اسم المدير واسم الشركة التي يعمل ل.

أهمية خطاب التحذير واستخداماته

في الوقت الحاضر، هناك أنواع عديدة من رسائل التحذير، ومعظمها رسائل متعلقة بالعمل. نتيجة أفعاله الخاطئة في العمل، مثل خلق مشكلة مع الموظف أو زملائه في العمل، أو أخذ إجازة إضافية دون إخبار مديره بذلك، أو فعل شيئًا إهانة لشركته، أو كان يتأخر باستمرار للعمل، قد يتطلب كل ما سبق كتابة تحذير قوي للموظف.

وهناك نوع آخر من رسائل التحذير يسمى “تحذير الإهمال”، حيث يقوم المدير بإعطاء تحذير للموظف في حالة إهماله أو إهماله في القيام بعمل معين في الشركة. في حالة غيابه المتكرر، هناك أيضًا “تحذير بمخالفة الموظف” وهو تحذير من الانتهاكات التي يرتكبها الموظف في عمله.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.