العملية التفصيلية للبروتين للشعر سهلة وبسيطة، لكن عليك أولاً أن تعرف أن البروتين هو اسم الكرياتين، الذي يفرز بشكل طبيعي في الشعر، من أجل تكوين طبقة واقية ضد جميع العوامل الخارجية، لأن الشعر يتكون من الكسور والخلايا، وكلما تباعد بينهما، يكون الشعر أكثر استقامة ونعومة، وكلما كان أقرب، أصبح أكثر جفافاً وتجعدًا، لذلك يتم استخدام البروتين مع مواد أخرى لفرد الشعر الخشن.

ما هي مدة تأثير البروتين على الشعر؟

تبقى مادة البروتين على الشعر حوالي 10 أشهر، وتختلف هذه الفترة حسب روتين العناية بالشعر وصيانته.

كيف تعمل البروتينات للشعر بالتفصيل

المنتجات التي تحتوي على البروتين أو الكرياتين متوفرة في الصيدليات وأيضًا في الأماكن المتخصصة في بيع منتجات الشعر، وسواء كنت تذهبين لجلسة بروتين في المنزل أو في صالون تجميل فهو نفس المسار المتبع، ما هذه خطوات:

اختاري نوع البروتين المناسب لنوع شعرك

يجب أن يكون خاليًا من الفورمالين الذي يستخدم لزيادة فعالية الكرياتين أو البروتين ولكنه خطير جدًا ويسبب السرطان، لذلك عليك التأكد من نوع البروتين الذي ستستخدمه وأنه خالي من هذه المادة.

اغسلي شعرك جيداً

يجب تنظيف الشعر وغسله عدة مرات بالشامبو، مع الحرص على غسل الشعر أكثر من فروة الرأس، وتجنب استخدام أي نوع من أنواع البلسم.

وضع البروتين

اولا عليك قراءة الخطوات الموجودة على علبة منتج البروتين واتباع الخطوات بشكل عام من خلال:

كيفية وضع البروتين على الشعر

تستخدم الفرشاة المخصصة للصبغات أو الدهانات على الشعر، ويقسم الشعر إلى أجزاء، ثم يوضع البروتين على كل جزء من هذه الأجزاء، ويترك لمدة ثلاث ساعات أو أكثر حتى يمتص الشعر البروتين بالكامل.

افرد الشعر بمكواة الشعر الكهربائية

بعد ذلك يتم تنعيم كل جزء من الشعر باستخدام المكواة الكهربائية، بحيث يتم تثبيت الشعر بشكله الأملس، وحتى يستقر البروتين على خصلات الشعر، ويجب تكرار الشعر الفردي أكثر من مرة بحيث لا يظهر أي أثر للبروتين.

العناية بالشعر بعد البروتين

بعد الخضوع لجلسة البروتين لفرد الشعر، هناك روتين خاص للعناية بالشعر يجب اتباع خطواته على النحو التالي:

يجب التقليل من استخدام الحرارة على الشعر، مثل استخدام مكواة كهربائية أو مجفف شعر، حيث يعمل ذلك على تكسير البروتين بالحرارة.

عند دخول حمامات السباحة أو المياه المالحة يجب حماية الشعر لأن الكلور والملح من المواد التي تضعف الشعر خاصة بعد البروتين.

لا ينبغي استخدام الصبغة لأن المواد الموجودة في الصبغة تفسد البروتين وتتلف الشعر.

يجب ترك الشعر مفرود لفترة طويلة وعدم رفعه أو ربطه بإحكام أو حتى لفه على شكل كعكة، لأن هذا يعمل على تلطيف الشعر، أما إذا كنت محجبة فيجب تهوية الشعر وفرده عندما تكون في المنزل.

زيوت مفيدة للشعر بعد البروتين

يمكن استخدام العديد من أنواع الزيوت لإطالة الشعر، ولكن ليس بشكل متكرر. الزيوت المفيدة للشعر بعد البروتين هي زيت الخروع وزيت الجرجير وزيت جوز الهند وزيت الزيتون. يمكن أيضًا استخدام جميع أنواع الحمامات الكريمية.

مزايا وعيوب بروتين الشعر

من أهم فوائد البروتين للشعر أنه يضيف لمعانًا للشعر ويجعله أملسًا، مما يجعله سهلًا وسهلاً في المعالجة، ويزيد من حمايته بمرور الوقت. ضد العوامل الخارجية المختلفة.

يعالج الأطراف المتقصفة ويجعل الشعر أكثر صحة

أما الضرر الناتج عن كثرة استخدام البروتين فيؤدي إلى تساقط الشعر ويجعله باهتاً وضعيفاً، لأنه بعد انقضاء المدة المحددة يضعف الشعر مرة أخرى.

تضعف البروتينات بصيلات الشعر وتجفف فروة الرأس.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.