عدد حصص المواد للمرحلة الابتدائية مع بداية العام الدراسي والتي يتم تعميمها على كافة المدارس حتى يتمكن المعلمين من اتباع تلك التعليمات والتعرف على عدد الحصص الخاصة بكل مادة والتي يمكن الانتهاء منها خلال الأسبوع، تم زيادة بعض الحصص مثل مادة اللغة الإنجليزية التي بدأ تدريسها من الصف الأول الابتدائي من هذا العام، كما تم دمج مادة القرآن الكريم مع مادة الدراسات الإنسانية، كما تم زيادة الحصص للطلبة في الصفوف الثلاث الأولى، سوف نتعرف على هذه التفاصيل من خلال الخطة الدراسية للطلبة في المرحلة الابتدائية وعدد الحصص وكذلك موعد الاصطفاف الصباحي في الرياض.

عدد حصص المواد للمرحلة الابتدائية

حددت وزارة التعليم عدد الحصص الخاصة بالمواد المقررة للطلبة في المرحلة الابتدائية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي والتي تشمل زيادة بعض حصص المواد مثل الرياضيات واللغة الإنجليوية وتأتي عدد الحصص كالتالي:

  • مادة القرآن الكريم والدراسات الإنسانية عدد الحصص للطلبة في الصف الأول الابتدائي خمس حصص. الصف الثاني خمس حصص وحتى الصف السادس الابتدائي. مجموع الحصص 30 حصة.
  • كذلك مادة الدراسات الاجتماعية لا تدرس في الصفوف الثلاث الأولى. عدد الحصص لكل من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي حصتين في الأسبوع.
  • مادة اللغة العربية تدرس للصف الأول الابتدائي عدد ثماني حصص. الصف الثاني الاتبدائي عدد سيع حصص. الصف الثالث الابتدائي عدد 6 حصص. أما من الرابع وحتى السادس يكون عدد الحصص خمس فقط.
  • الرياضيات تدرس من الصف الأول الابتدائي بعدد خمس حصص. باقي الصفوف يكون عدد الحصص ست حصص أسبوعية.
  • مادة العلوم يتم تدريس ثلاث حصص للصفين الأول والثاني الابتدائي. أربع حصص للصفوف من الثالث إلى السادس الابتدائي.
  • أما عن مادة اللغة الإنجليزية فإن عدد الحصص للصفوف من الأول وحتى السادس الابتدائي ثلاث حصص فقط.

 

عدد حصص المواد للمرحلة الابتدائية
عدد حصص المواد للمرحلة الابتدائية

كما تشمل حصص المرحلة الابتدائية المهارات الرقمية والمهارات الفنية. كذلك المهارات الحياتية والأسرية. كما تدرس مادة التربية البدنية والدفاع عن النفس بعدد 3 حصص للطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الابتدائي. حصتيم للطلبة من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي. مجموع الحصص الأسبوعية للطلبة 30 حصة لكل صف. المجموع الكلي 198 حصة. كما يحصل الطلبة في كافة الصفوف على 3 حصص للأنشطة.

مواعيد الاصطفاف الصباحي تعليم الرياض

اعتمد تعليم الرياض موعد الاصطفاف الصباحي والذي يبدأ في الساعة الاسدسة والربع حتى الثاني من شهر ربيع الثاني. ويبدأ الاصطفاف الصباحي من السادسة وخمس وأربعين دقيقة حتى الثلاثين من شهر شعبان. ثم يكون الدوام في شهر رمضان بدء من الساعة التاسعة صباحاً. ثم العودة إلى الساعة السادسة والربع من شهر شوال وحتى نهاية العام.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.