يعتبر زيت جوز الهند العضوي من الزيوت المشبعة بالدهون. هو زيت يستخرج من ثمار جوز الهند ولا يتعرض لمواد كيميائية. إنه عديم اللون، أي يكون لونه شفافًا في درجات الحرارة العادية، ولكن إذا كانت درجة الحرارة منخفضة، فإنه يتحول إلى مادة صلبة، ويحتوي على عناصر غنية بالفيتامينات والمعادن، وله مزايا عديدة ومتنوعة مثل المساعدة على إنقاص الوزن، تقاوم الاكتئاب وتحسن صحة الجلد والشعر

فوائد زيت جوز الهند العضوي للشعر

دائمًا ما يجعل الشعر يبدو جميلًا وجذابًا، ولكن يحتاج إلى عناية واهتمام، مثل ترطيبه وتغذيته بالزيوت، ومن تلك الزيوت زيت جوز الهند، وهو مفيد جدًا في عدة أمور، منها:

– تخلص من قشرة الرأس التي تتكون من فطريات فروة الرأس أو ما يسمى بخميرة فروة الرأس والتي تسبب الكثير من القشرة والحكة، زيت جوز الهند يساعد في علاج هذه الحكة والتخلص من القشرة نهائياً باستخدام 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند و 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون وخلطهم جيداً مع بعضهم البعض ثم توضع على فروة الرأس وتدلك بأطراف الأصابع لبضع دقائق ثم تغطى بغطاء بلاستيكي لمدة 20 دقيقة ثم تغسل الشعر جيداً وتستخدم شامبو الشعر وتستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

– قتل القمل والتخلص من بيضه نهائيا، فاستخدام زيت جوز الهند أكثر فاعلية في التخلص من القمل من أي مواد كيميائية، وذلك باستخدام 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وكمية صغيرة من الكافور ونخلطهم معا ثم نضع الزيت على الرأس من الجذور حتى الأطراف، مغطاة بغطاء بلاستيكي واتركها لليوم التالي، ثم اشطف الشعر بالشامبو والماء، ومشط الشعر وكرر هذا العلاج لمدة أسبوع في اليوم.

علاج تساقط الشعر: إن استخدام زيت جوز الهند يمنع باستمرار تساقط الشعر ويقوي جذور الشعر ويتم ذلك عن طريق تدليك فروة الرأس أي نضع زيت جوز الهند على فروة الرأس ونقوم بالتدليك لمدة 10 دقائق ثم نترك الزيت على الشعر لمدة 6 ساعات ثم يغسل بالماء والشامبو للشعر يجب تكرار هذا الوصف كل 3 أيام

– قومي بتلميع الشعر وإعطائه لمعانًا رائعًا وبريقًا باستخدام زيت جوز الهند، يوضع من الجذور ويدلك بحركة دائرية لمدة 5 دقائق، ثم يغطى بغطاء بلاستيكي ويترك طوال الليل، ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو، و من الأفضل تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع

علاج الشعر التالف: يحتوي زيت جوز الهند على البروتينات التي يحتاجها الشعر أي أنه يساعد في علاج الشعر التالف بإستخدام 6 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع نصف كوب من العسل وخلطها وتبليل الشعر قليلاً بالماء ثم نضع الزيت وتدليكه. ويترك فروة الرأس من 30 دقيقة إلى 45 دقيقة ويغسل بماء فاتر وشامبو للشعر، ويجب تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

تقوية الشعر: يحتاج الشعر إلى البروتين لينمو بشكل جيد، فالتدليك بزيت جوز الهند وزيت الخروع لفروة الرأس يحسن الدورة الدموية عن طريق وضع الزيت من الجذور حتى الأطراف ويتم التدليك بأطراف الأصابع وتغطيته بغشاء بلاستيكي ويجب تركه بين عشية وضحاها وغسل الشعر في اليوم التالي. سخني الماء بالشامبو وكرري هذه الوصفة.

– يساعد في التحكم في تجعد الشعر عن طريق وضع زيت جوز الهند الدافئ على الشعر والتدليك والتمشيط، استخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.