يشعر الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، لاعب توتنهام الإنجليزي، بالذنب حيال إقالة الإيطالي أنطونيو كونتي، من تدريب “السبيرز” قبل أيام.

وأعلن النادي اللندني إقالة كونتي، يوم الأحد 26 مارس/آذار 2023، بعد أيام من مؤتمره الصحفي الذي انتقد فيه بحدة لاعبي وإدارة توتنهام هوتسبير، عقب التعادل المخيب مع ساوثهامبتون 3-3 بالدوري الإنجليزي.

وحمّل سون نفسه مسؤولية رحيل كونتي، وذلك بسبب أدائه السيئ منذ انطلاق منافسات الموسم الجاري 2022-2023.

ولم يخف الكوري الجنوبي أسفه الشديد عن رحيل كونتي، ووصفه بأنه أحد “أفضل المدربين” في العالم.

وقال سون “كان يجب عليّ أن ألعب بشكل أفضل، أشعر بالمسؤولية عن رحيله (كونتي) لأنني لم أتمكن من مساعدة النادي كثيرا”.

وأضاف “أنا ممتن جدا لما قام به، إنه مدرب رائع ولديه خبرة كبيرة، أتمنى له الأفضل في المستقبل، وأن يواصل عمله بشكل جيد للغاية”.

وتراجع مستوى سون بطريقة صادمة هذا الموسم، إذ اكتفى بتسجيل 10 أهداف فقط في 37 مباراة بجميع البطولات.

ومن بين هذه الأهداف ستة فقط في “البريميرليغ” مقارنة بأهدافه الـ 23 الموسم الماضي، والذي نال على إثرها سون جائزة الحذاء الذهبي، بالشراكة مع الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

ويخوض سون، البالغ من العمر 30 عاما، موسمه الثامن منذ وصوله إلى توتنهام هوتسبير في أغسطس/آب 2015، قادما من باير ليفركوزن الألماني.

ويحتل توتنهام حاليا المركز الرابع في جدول ترتيب “البريميرليغ” برصيد 49 نقطة، وهو مهدد بخسارته لأن ملاحقه نيوكاسل يونايتد (47) لعب مباراتين أقل.

وودع “السبيرز” جميع المنافسات هذا الموسم، بالخسارة من ميلان بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 0-1 من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ومحليا أيضا أُقصي من الدور الخامس لكأس الاتحاد على يد شيفيلد يونايتد، والأمر عينه من الدور الثالث لكأس رابطة الأندية المحترفة أمام نوتنغهام فورست.


المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.