اللاعب الدولي الفرنسي كريم بنزيما المهاجم الخاص بنادي ريال مدريد الأسباني وصل إلى الحفل الخاص بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم الذي يقام في العاصمة الفرنسية باريس حالياً، حيث أنه مكرر أن يتم إقامته في الساعة 9:00 مساء هذا اليوم والتي تقوم بتقديمها مجلة فرانس فوتبول بشكل سنوي.

مفاجأة كبيرة في جائزة الكرة الذهبية

وأيضاً الجائزة تشهد مفاجأة كبيرة في هذا العام وهي غياب النجم الكروي الأرجنتيني ليونيل ميسي عن المرشحين والذي يحدث للمرة الأولى منذ الكثير من السنوات، وبالتحديد منذ أن تم اختياره ضمن القائمة المرشحة للفوز بالجائزة للمرة الأولى في نسخة 2026.

كما أن ميسي فاز بهذه الجائزة في العام الماضي والتي كانت المرة السابعة التي يتم تتويجه بهذه الجائزة، وقام بتحقيق الرقم القياسي المثير كأكثر اللاعبين الذين حصلوا على هذه الجائزة في المسيرة الكروية حتى الآن، وأيضاً البرتغالي كريستيانو رونالدو قام بإحراز الكرة الذهبية لخمس مرات، وآخر مرة كانت في عام 2017.

كما يعتبر هذا اللاعب من اهم وابرز المرشحين حتى ينال هذه الجائزة الخاصة بأفضل لاعب في العالم بعدما قام بقيادة فريقه ريال مدريد، وأيضاً قام بالفوز بالدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا، ومن المفاجأة أن لأول مرة في التاريخ الخاص بهذه الجائزة أنه لم يتم تقييم اللاعب بناء على الإنجازات الخاصة بالعام التقويمي بشكل كامل، ولكن سوف يكون بناء على الموسم الكروي الماضي فقط لعام 2021 2022.

كريم بنزيما

هل يمكن أن يفوز كريم بنزيما بالجائزة؟

وهناك الكثير من التقارير الصحفية والاعلامية التي تشير الى أن اللاعب الفرنسي كريم بنزيما سوف يكون له حظ وفير في أن يفوز بهذه الجائزة في ظل الموسم الاستثنائي الذي قام بتقديمه مع نادي ريال مدريد في الموسم الماضي، وأيضاً الفوز بلقبي دوري ابطال أوروبا والدوري الأسباني، وذلك عن جداره، وأيضاً تصدره للقائمة الخاصة بـ الهدافين في المسابقتين.

كما أن القائمة الخاصة بالمرشحين تضم حوالي 30 لاعباً آخرين من اللاعبين المميزين، وذلك بالتوافق مع القائمة التي تم الإعلان عنها في تاريخ 12 أغسطس الماضي، ومن أبرز هؤلاء اللاعبين هو البولندي روبرت ليفاندوفسكي وأيضاً النرويجي ايرلينج هالاند.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.