أتى اللعاب كليان امبابي على رأس قائمة هداف كاس العالم 2022 يليه في الترتيب ليونيل ميسي الذي تمكن من الفوز والحصول على كأس العالم مع فريقه الأرجنتيني في واحدة من المبارايت الشيقة التي دارت على أرض ملعب لوسيل في قطر يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر وهو آخر أيام المونديال حيث أقيمت الاحتفالات في قطر والأرجنتين احتفالا بتتويج المنتخب بحصوله على كاس العالم، كما احتفلت قطر بالعيد الوططني لها في هذا اليوم والذي يعتبر من العلامات التاريخية لما قدمته من تنظيم جيد على مدار شهر من المباريات.

كليان امبابي على رأس قائمة هدافي كاس العالم

اللاعب الفرنسي كليان امبابي على قائمة هدافي كاس العالم في قطر والذي تمكن في الشوط الثاني من مباراة النهائيات في إحراز التعادل مع المنتخب الفرنسي الذي تقدم عليه في الشوط الأول بهدفين نظيفين. إلا أن هذا التعادل ولعب أشواط إضافية لم يمكن المنتخب الفرنسي من الفوز. خسر المنتخب الفرنسي اما منتخب الأرجنتين في ركلات الترجيح.

ترتيب هدافي كاس العالم 2022

  • سجل امبابي لاعب منتخب فرنسا ثمانية أهداف في كاس العالم ليأتي على رأس القائمة منها ثلاث اهداف في النهائي.
  • يليه في الترتيب برصيد سبعة اهدفا ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتين والذي توج بكاس العالم.
  • ثم يليه كل من اوليفية جيرو من فرنسا وجوليان الفاريز من الأرجنتين باربعة أهداف لكل منهما.
  • بينما حصد ثلاث اهداف كل من اسبانبا موراتا، وراموس من البرتغال، وراشفورد من انجلترى.
  • كذلك كل من ساكا من انجلترى، وجاكبو من هولندا، وفالنسيا من الإكوادور، وريتشارليسون من البرازيل.
كليان امبابي على رأس قائمة هدافي كاس العالم

تتويج الأرجنتين في كاس العالم

في حفل كبير تم إقامته في ملعب لوسيل تم تتويج فريق الأرجنتين بكأ سالعالم وقدمه أمير قطر والبس نجم المنتخب ميسي البشتون القطري. تمكن المنتتخب الأرجنتيني من الحصول على الكأس بعد مباراة مرهقة انتهت بركلات الترجيح التي رجحت كفة منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي. واقيمت الاحتفالات في كل مكان خاصة مع تزامنها مع الاحتفال بالعيد الوطني لقطر. والموكب الذي تم تنظيمه بهذه المناسبات الهامة في شوارع الدوحة.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.