يستقبل موقع تنسيق الجامعات طلبات خريجي الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات الأهلية، ولذلك يهتم العديد من الطلاب بالتعرف على مصروفات جامعة المنصورة الاهلية للعام الجامعي 2022-2023، كما أعلنت الجامعة عن توافر مجموعة من المنح الدراسية للمتفوقين وأصحاب القدرات الخاصة وأبناء الشهداء تعفيهم من مصاريف الجامعة طوال فترة الدراسة.

مصروفات جامعة المنصورة الاهلية

تستعد الجامعة لبداية العام الدراسي الجديد وبالتالي يشغل الطلاب وأولياء الأمور مصروفات الجامعة، والرسوم الدراسية عن كل عام وخطوات التقديم والالتحاق بها، وتجدر الإشارة أن جامعة المنصورة تضم أربع كليات خاصة بالشعبة العلمية، وهم كالآتي:

مصروفات جامعة المنصورة الاهلية
مصروفات جامعة المنصورة الاهلية
  • كلية طب بشري: تصل مصروفاتها إلى 110 آلاف جنيه مصري.
  • كلية الصيدلة بمصروفات 75,000 جنيه مصري في العام الواحد.
  • كلية طب أسنان 90,000 جنيه.
  • كلية هندسة بمصروفات 50,000 جنيه.
  • والجدير بالذكر أن كلية الهندسة تضم هندسة ذكاء اصطناعي، هندسة ميكاترونكس، هندسة عمارة مستدامة، وهندسة بناء وتشييد.

منح جامعة المنصورة الأهلية

توجد ثلاث أنواع من المنح في جامعة المنصورة يحصل ليها بعض الطلاب، وقد تستمر هذه المنح طوال فترة الدراسة، وتكون كالآتي:

جامعة المنصورة الاهلية
جامعة المنصورة الاهلية
  • يتم منح الطلاب العشرين الأوائل على الثانوية العامة ممن لديهم رغبة في الإلتحاق بالجامعة منح تشمل الرسوم الدراسية والمصروفات، وتستمر هذه المنح طوال فترة الدراسة ولكن بشرط حصول الطالب على معدل تراكمي أكبر أو يساوي 3.7 «-A».
  • يمنح الأوائل الخمس بكل برنامج خصم يصل إلى 50 بالمائة بالبرنامج من جميع الرسوم والمصروفات الدراسية للعام التالي، وذلك في حال حصول الطالب على معدل تراكمي أكبر أو يساوي 3.7 «-A».
  • يتم منح الراغبين في الالتحاق بجامعة المنصورة من أصحاب الإعاقات أو أبناء الشهداء خصم 50 بالمائة من الرسوم، ويستمر الإعفاء طوال مدة الدراسة.

التقديم لجامعة المنصورة الأهلية

يستمر تسجيل الطلاب في جامعة المنصورة عبر موقع التنسيق الإلكتروني الخاص بطلاب الثانوية العامة 2022، بداية من الثلاثاء 23 من أغسطس إلى 30 أغسطس طبقاً إلى الحد الأدنى المعلن من قبل كل كلية، وقد جهزت الجامعة معامل مزودة بجميع التجهيزات لمساعدة الطلاب والتسهيل عليهم للتسجيل بها، وهذه المعامل في كلية التربية الدور الأول عند الدخول من بوابة الجلاء.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.