معرض الصقور فعالية اطلق صقرك التي تهتم بالأطفال من عمر ست سنوات وحتى 12 عام، من الفاعليات الهامة في مهرجان الصقور الدولي الذي يضم العديد من المهتمين بتربية وتجارة الصقور وزيادة الوعي باهمية هذا القطاع في المملكة ومشاركته مع باقي المهتمين من دول العالم المختلفة. وتهدف فاعلية أطلق صقرك إلى مشاركة الأطفال ونشر الوعي بينهم والتنافس في مجال تربية الصقور، الذي يعكس نوع هام من التراث السعودي الذي تعتز به وتنميه على الدوام عن طريق إطلاق النسخة الراعبة من مهرجان الصقور والصيد الدولي، سوف نتعرف اكثر على فعالية أطلق صقرك للأطفال وكيفيتها.

معرض الصقور فعالية اطلق صقرك

فاعلية أطلق صقرك الخاصة بالاطفال من الفاعليات الهامة التي يضمها معرض الصقور والصيد الدولي. لزيادة مشاركة الأطفال في مجال الصقور والصيد والتعريف باهمية هذا لقطاع في المملكة وانه من الموروث الثقافي في المملكة ويتم إجراء هذه الفاعلية عن طريق لعبة أطلق صقرك وهي عبارة عن:

  • تعريف الأطفال بمراحل نمو الصقر منذ خروجه من البيضة ومراحل نموه المختلفة.
  • يشارك الأطفال على الاقل أربعة منهم في مسابقة للجري.
  • كلما كان الطفل سريعا يظهر امامه مراحل النمو للصقر في الشاشة التي أمامه.
  • حتى مرحلة طيران الصقر وهي تعريف للطفل بتلك المراحل من خلال اللعب بشكل عملي.
  • يهتم نادي الصقور في هذه النسخة بالاطفال والتعريف بهذا القطاع حتى تتوارثها الأجيال.

مدة فاعلية معرض الصقور

انطلق بالامس الخامس والعشرين من شهر اغسطس معرض الصقور الدولي في نسخته الرابعة والذي يضم جناحا لصقار المستقبل. يستمر المعرض حتى الثالث من شهر سبتمبر. يضم العديد من المشاركين من الدول المختلفة ويقام به مزاد للصقور والذي انطلق في يومه الأول ببيع ثلاث صقور وصل ثمن أحدها إلى 43 ألف ريال. تهتم الممكلة بهذا المعرض الذي يحفظ للمملكة واحد من أهم انواع التراث بها. شارك بالمعرض اكثر من 17 دولة منها الوليات المتحدة وألمنيا واسبانبا.

معرض الصقور فعالية اطلق صقرك
معرض الصقور فعالية اطلق صقرك

أهمية فاعلية اطلق صقرك

واحدة من الفاعليات التي يضمها جناح الأطفال في معرض الصقور والصيد الدولي. تهدف هذه الفاعلية إلى الارتقاء بالموروث الثقافي للمملكة في طقاع الصقور والصيد. كما تهدف غلى نشر الوعي بهذا التراث وخاصة بين الأطفال. نقل التراث الخاص بالصقور غلى الأجيال اتالية عن طريق مشاركة الأطفال عبر فاعليات ممتعة وتجارب مثيرة. تاتي هذه الفاعلية ضمن ما يقومب ه معرض الصقور من الاهتمام بتخصيص ركن للأطفال تحت عناون”صقار المستقبل”. تحتوي النسخة الرابعة على منطقة كاملة مخصصة للاطفال بها العديد من الفاعليات. يقام المعرض الخاص بالصقور في مقر نادي الصقور بمنطقة ملهم شمال الرياض.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.