كيف تفتح الموبايل بكافة أنواعه؟

يُعرّف التنسيق بأنه محو جميع البيانات الموجودة على الهاتف المحمول ومسح الذاكرة، ويجب حذف البيانات من الهاتف المحمول، وبعد ذلك تم تكوين وتعيين الهاتف ومعرض الصور والرسائل ومقاطع الفيديو والأغاني، وستكون جميع الملفات محذوف، لذلك يجب أن تأخذ نسخة احتياطية قبل بدء مهمة التنسيق للهاتف المحمول.

كيف تفتح الموبايل بكافة أنواعه؟

الطريقة الأولى التي تعمل هي إجراء عملية إعادة ضبط المصنع، والتي تعتبر من أسهل الأشياء، ونذكر مثالاً لتوضيح كيفية عمل تنسيقات الهاتف المحمول:

افتح تطبيق الإعدادات على الجهاز المحمول الذي تريد تنسيقه.

بعد ذلك، انقر فوق خيار النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط، وبعد ذلك عليك التمرير لأسفل على زر الشاشة واختيار إعادة تعيين بيانات المصنع، من قائمة الخيارات ثم الضغط على زر إعادة تعيين الجهاز، من أجل إعادة ضبط الهاتف إلى إعدادات المصنع الافتراضية.

تحتاج إلى إيقاف تشغيل الهاتف ثم إعادة تشغيله.

متى يجب تهيئة الهاتف الخلوي؟

عندما تبيع هاتفًا خلويًا مستعملًا، فإن الشخص الذي يستخدمه يأخذه لشرائه.

عندما تعيد الجهاز إلى الخدمة ولا تريد الكشف عن البيانات التي يحتوي عليها.

– عند توصيل فيروس بالهاتف.

عندما لا يمكنك الحصول على النظام وتريد البدء في التخصيص.

يحتوي هاتف Android ios على نموذج أمان، ويمكن إخفاء حساب الجذر عن المستخدمين، لذلك تتمتع أجهزة Android بهيكل مجلد أكثر تعقيدًا دون تفكيك لمستخدم برنامج معين، كما أنه يمنع التداخل مع التطبيقات الأخرى الموجودة على الهاتف، و نجد أن العيب هنا يأتي من المستخدم حيث يكون لديه سيطرة أقل على الهاتف.

ملاحظات يجب معرفتها عند تنسيق هاتفك المحمول

ستتمكن من مسح جميع البيانات من جهازك المحمول بعد الانتهاء من العملية.

بعد تهيئة الجهاز المحمول، يمكنك بسهولة استعادة النسخة الاحتياطية من الجهاز بنقرة واحدة دون فقد البيانات، وما عليك سوى توصيل الجهاز الذي تريد تهيئته بالكمبيوتر، ثم اختيار النسخة الاحتياطية التي تريد استعادتها، ويمكنك أيضًا استعادة البيانات المهمة بسهولة.

كيفية تنسيق جهاز Samsung

إذا أراد شخص ما تهيئة جهاز Samsung الخاص به بسبب مشكلة معينة في النظام، فعليه أولاً معرفة ما سيتعرض له الجهاز أثناء التنسيق، وسيتم حذف التطبيقات التي تم تنزيلها والتعامل معها من خلال الجهاز تمامًا.، ومقاطع الفيديو والصور التي ربما تم حفظها على الجهاز، وكذلك أي كلمات مرور قد تكون حفظتها على الجهاز وأشياء أخرى يجب مراعاتها حتى لا تتعرض لمحو الوسائط.

وباتباع هذه الخطوات البسيطة لتهيئة جهاز Samsung المحمول الخاص بك عبر الإعدادات المتعلقة بالجهاز:

افتح قائمة الإعدادات على شاشة الجهاز.

انقر فوق زر خيار الخصوصية في قائمة الإعدادات، في علامة التبويب الخصوصية.

تحتاج إلى النقر فوق استعادة ثم اختيار استعادة إعدادات المصنع.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.