انتشرت مؤخرا أخبار عن تحديث ايفون ios 16 الجديد، و ios 16 هو نظام التشغيل الخاص بهاتف ايفون 14، ويتمتع النظام بمميزات عديدة، حيث بدأت الاخبار في الانتشار على نطاق واسع بعدما قامت شركة ابل بتنزيل إصدارات هواتف ايفون الجديدة وهم iPhone 14، iPhone 14 plus، وiphone 14 pro، وiphone 14 pro max، وكلهم بنظام التشغيل الجديد IOS 16، تحت شعار “ضع بصمتك الشخصية على جهازك ليشبهك أكثر مع ميزات تخصيص جديدة كليا”.

  تحديث ايفون ios 16

وفيما يتعلق بتحديث ايفون ios 16، قامت آبل بالاعلان عن مميزات تحديث ios 16 الجديد الخاص بالاصدارات الجديدة من ايفون، فـ هاتف ايفون 14 يتمتع بمميزات عديدة بسبب نظام التشغيل iOS 16، وطرق ذكية جديدة للمشاركة، وتطوير مفاتيح المرور والمشاركات العائلية، وخاصية الصوت المكاني، عن طريق تعديل الرسائل المرسلة والتراجع عنها.

ومن المميزات التي اضافها التحديث الجديد هي الإشعارات التي تظهر بأكثر من شكل ما بين عرض القائمة الموسعة أو العرض العامودي أو العرض المخفي، وتوفير ميزة التحكم بالإشعارات عبر شاشة القفل، إضافة إلى ميزة الإشعارات المخفية لخصوصية أكبر، مع مجموعات كبيرة من الواجهات المميزة، وطرق جديدة لتخصيص شاشة القفل المتعددة.

بالإضافة إلى تغيير الخط في الجهاز، وميزة التطبيقات المصغرة، وخواص الذكاء الاصطناعي، مع دعم خرائط أكثر من كافة أنحاء العالم، كما يدعم نظام التشغيل الجديد في الاصدار الجديد من ايفون نظام خدمات قراءة النصوص وترجمتها عبر الكاميرا.

تنزيل نظام ios 16

و يعد IOS في الإصدار 16 الجديد أهم وأحدث إصدارات نظام التشغيل الخاص بأجهزة iPhone التي تصدر سنوياً عن شركة آبل الأمريكية، ويتم توفير هذا الاصدار لتحميله من قبل جميع المستخدمين حول العالم على هواتفهم التي تدعم هذا النظام للاستفادة من التحديثات الجديدة لابل، ولتنزيل نظام التشغيل ios 16 بهاتف ايفون 14 الجديد من ابل، قم باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى قائمة الإعدادات في الجهاز.
  • ثم اختيار القائمة العامة.
  • ومن ثم اضغط على أيقونة تحديث البرنامج.
  • واختر تحديثات تلقائية.
  • بعد ذلك، قم بالتشغيل لتنزيل تحديثات iOS.
  • وأخيراً قم بتثبيت تحديثات نظام تشغيل ios.

 
المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.