هناك الكثير من أنواع الكتابة التي يمكن أن يقوم بها الفرد، ولكن ما يكتبه المرء لأداء مهام المعوي يعد من الكتابة الإبداعية الأدبية، حيث أن الكتابة تعتبر من أهم المهارات التي تستخدم في الكثير من المجالات الخاصة بالحياة، ولكن ما هي أهم أنواع الكتابة وما هي أهم ما تتميز به هذه المهارة، وكيف يمكنها أن تفيدك وتقدم لك المزيد من العلم بأشكال مختلفة، وهل ما يكتبه المرء لأداء مهام عمله يعد من الكتابة الإبداعية؟ هل هذه الجملة صحيحة؟

ما يكتبه المرء لأداء مهام عمله يعد من الكتابة الإبداعية؟

الإجابة عن هذه العبارة لا هي عبارة خاطئة، وذلك سببه أن الكتابة في مجال العمل تعتبر كتابه طبيعية يقوم بها الشخص من خلال تدوين بعض البيانات والمعلومات التي تتعلق بمجال عمله، ولا ترتبط هذه الكتابة في ما يعرف بالكتابة الأدبية أو الكتابة الإبداعية والتي تحتاج إلى أن يكون الشخص يمتلك هذه الموهبة.

كما أن الكتابة الإبداعية الأدبية تعتبر نوع من أنواع الكتابة التي يقوم الشخص بالإبداع فيها، ويعبر فيها عن مجموعة من التجارب الحياتية التي مر بها يتم بشكل بليغ أدبي، ومن أشهر الأمثال التي تعبر عن هذا النوع من الكتابة هو كتابة الشعر والروايات والقصص القصيرة والنثر أيضاً، وغيرها من الكثير من الأنواع الأخرى التي تتمثل بها الكتابة الإبداعية الأدبية التي تتطلب أن يكون هناك روح إبداعية وحس أدبي لدى هذا الشخص الذي يقوم بالكتابة.

ما يكتبه المرء لأداء مهام عمله

ما هي مميزات الكتابة الإبداعية؟

هناك مجموعة من الخصائص والمميزات التي تميز هذا النوع من الكتابة الإبداعية الأدبية، والتي تتمثل في مجموعة من النقاط وهي:

  • الإطلاع على الكثير من الكتابات الجديدة وذلك بشكل مستمر.
  • التمكن من اللغة بشكل فصيح.
  • الاهتمام بوجهة النظر الخاصة بالقارئ.
  • ترتيب الأفكار بشكل سليم قبل البدء في الكتابة.
  • تطوير المحتوى والتعديل عليه بشكل مستمر.

ومن خلال هذه المميزات تتأكد أن الإجابة يجب أن تكون لا، حيث أن ما يكتبه المرء لأداء مهام عمله لا يعد من الكتابة الإبداعية الأدبية، ولكنه فقط من الممكن أن يكون يعبر عن الواجبات الخاصة بالشخص، ولكن ليس به أي حس إبداعي.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.