إجازة عيد الأضحى

تختلف عطلة عيد الأضحى باختلاف القطاعات والسنوات في المملكة العربية السعودية. في عام 2022 ، تبدأ الإجازة في 9 يوليو وتنتهي في 14 يوليو للعاملين في القطاع العام والموظفين. أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص وغير الربحي ، فتبدأ الإجازة من يوم الوقوف في عرفة في 8 تموز / يوليو وتستمر لمدة 4 أيام. في عام 2023 تبدأ الإجازة في 26 حزيران وتنتهي في 29 حزيران للعاملين في القطاع العام ، وبالنسبة للعاملين في القطاعين الخاص وغير الربحي ، تبدأ الإجازة من يوم الوقوف في عرفة في 25 حزيران وتستمر لمدة 4. أيام.

دعاء العيد

تؤدى صلاة عيد الأضحى صباح يوم العاشر من ذي الحجة بوحدتين للصلاة وتكبرات معينة 1. ثم يذهب المسلمون ليذبحوا ذبائحهم ، وهي عادة ما تكون من الماشية أو المجترات ، مثل الأغنام والماعز والأبقار والإبل. بفرح وسرور.

عيد الأضحى هو فرصة للمسلمين للتقرب من الله ، وتقوية الروابط الاجتماعية ، وتعزيز القيم الإسلامية مثل العطاء والتضحية والتسامح. كما أنها فرصة للاسترخاء والاستمتاع بأوقات الفرح والسعادة مع العائلة والأصدقاء. عيد الأضحى هو فرصة للتجمع الأسري والاحتفال بروح المشاركة والكرم ، حيث يتبادل أفراد العائلة والأصدقاء الزيارات ويتناولون وجبات شهية معًا. كما تعتبر هذه العيد فرصة للأعمال الخيرية ومساعدة المحتاجين ، حيث يتم توزيع اللحوم والمأكولات على الفقراء والمحتاجين لتعزيز روح التضامن والرحمة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.