كيفية البدء: إذا كنت ترغب في تعلم HTML و JavaScript و CSS ، فاستفد من الدورات التدريبية عبر الإنترنت مثل “HTML و CSS و JavaScript لمطوري الويب” التي تقدمها جامعة جون هوبكنز وستكتسب المعرفة الأساسية التي تحتاجها ابدأ حياتك المهنية في تطوير الويب واحصل على شهادة تعزز سيرتك الذاتية. .

  • إطار أعمال:
    الأطر هي منصات لتطوير البرامج بشكل متسق وفعال ودقيق. إنها الأدوات اللازمة لجعل JavaScript و CSS يعملان بالطريقة التي تريدها. يعد الفهم الجيد لأطر العمل أمرًا بالغ الأهمية في إنشاء هياكل الصفحة.
  • كيفية البدء: لتعزيز معرفتك بأطر تطوير الويب الشائعة ، يمكنك الاستفادة من تعلمها من قادة الصناعة ، على سبيل المثال ، يمكنك الانضمام إلى دورة تدريبية عبر الإنترنت مثل “إطار عمل Django لتطوير الويب” التي يقدمها فريق Meta.
  • أدوات وبرامج المطور:
  • تعد البرامج مثل نظام التحكم في الإصدار الذي يتتبع التغييرات في التعليمات البرمجية ويتحكم فيها أمرًا بالغ الأهمية. يسمح لك بإجراء تغييرات على التعليمات البرمجية الخاصة بك دون الحاجة إلى البدء من نقطة الصفر. يعد فهم كيفية استخدام أدوات تطوير البرامج المختلفة مفتاحًا لحياة مهنية ناجحة.
  • كيف تبدأ: تعتبر دورة أساليب وأدوات تصميم البرامج التي تقدمها جامعة كولورادو طريقة ممتازة لتوسيع معرفتك بأدوات تطوير البرامج لأنها متاحة عبر الإنترنت وتسمح لك بالعمل وفقًا لسرعتك الخاصة.
  • مهارات العمل:
    بالإضافة إلى فهم التكنولوجيا التي تقود الموقع ، فإن امتلاك مهارات غير تقنية (أو مهارات شخصية) يمكن أن يجعلك مرشحًا أفضل لتصبح مطورًا للواجهة الأمامية. إليك بعض المهارات التي يجب أن تضعها في اعتبارك:
  1. إِبداع
  2. مهارات حل المشاكل
  3. مهارات الاتصال الكتابي واللفظي
  4. العمل بروح الفريق الواحد
  • كيف تبدأ: من أجل تطوير مهاراتك في مجال العمل ، يمكنك التفكير في الانضمام إلى “مطور واجهات Meta Front End معتمد” على Coursera

تنمية المهارات وإتمامها

لاستكمال مهارات تطوير الواجهة الأمامية ، يمكنك التفكير في الانضمام إلى “شهادة مطور واجهة Meta Front-End Developer” المتوفرة على Coursera. تمنحك هذه الشهادة فرصة لمعرفة المزيد حول الموضوعات المتقدمة في تطوير الواجهة الأمامية وكيفية تطبيقها في العمل العملي. سوف تتعلم مفاهيم مثل التصميم الجرافيكي وتطوير تجربة المستخدم (UX). ) وتقنيات تطوير الواجهة الأمامية المتقدمة مثل React وأدوات تطوير الويب واختبار الوحدات وتصميم الواجهة سريع الاستجابة. ستمنحك هذه الشهادة المهارات اللازمة لبناء واجهات مستخدم حديثة ومتقدمة وتطوير تجارب مستخدم رائعة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحسين مهاراتك من خلال الممارسة العملية والتطبيقات العملية. أيضًا ، قم ببناء مشاريع ويب صغيرة بنفسك ، وتحدي نفسك لحل المشكلات وتحسين تجربة المستخدم ، واستكشف الموارد المتاحة عبر الإنترنت مثل البرامج التعليمية والمقالات والمشاريع مفتوحة المصدر ومنتديات المناقشة لزيادة معرفتك وتطوير مهاراتك.

الصورة 2023 06 14T072611.846

متوسط ​​راتب المطور

من الطبيعي أن تكون هناك اختلافات في رواتب مطوري الواجهة الأمامية اعتمادًا على حجم الشركة وموقعها الجغرافي ، على سبيل المثال ، قد تتمتع الشركات الكبيرة والدولية بميزة تقديم رواتب أعلى بسبب مواردها المالية الكبيرة و طبيعة العمل الذي يتطلب مهارات متقدمة ، متوسط ​​رواتب مطوري الواجهة الأمامية (الأمامي) – المطور النهائي) في مصر يتراوح بين 3830 جنيهًا مصريًا و 11500 جنيهًا مصريًا شهريًا. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام تعكس المتوسطات ، وقد تختلف الرواتب الفعلية بناءً على العديد من العوامل مثل الخبرة والمهارات والموقع الجغرافي وحجم الشركة وقطاع الصناعة.

تأثرت رواتب برنامج Front End Developer في مصر في السنوات الأخيرة بتطور صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد.

تختلف رواتب مطور الواجهة الأمامية في مصر وتعتمد على عدة عوامل ، بما في ذلك مستوى الخبرة والمهارات وحجم الشركة وقطاع الصناعة.

رواتب شركة Destination Developer في مصر
الصورة 2023 06 09T110911.935

المهارات المطلوبة

يحتاج مطور الواجهة الأمامية إلى مجموعة من المهارات التقنية واللينة. من بين المهارات الفنية المطلوبة لمطور الواجهة الأمامية:

  • إجادة لغات البرمجة مثل HTML و CSS و JavaScript و jQuery.
  • فهم CSS على جانب الخادم.
  • تجربة مع تطبيقات تصميم الرسوم (مثل Adobe Illustrator).
  • فهم مبادئ تحسين محركات البحث.

من بين المهارات اللينة المطلوبة لمطور الواجهة الأمامية:

  • مهارات تواصل جيدة مع أعضاء الفريق والرؤساء والعملاء.
  • مهارات حل المشكلات المتقدمة.
  • التكيف مع التغييرات.

أفضل الشركات للعمل بها

هناك العديد من الشركات المعروفة التي توظف مطوري الواجهة الأمامية ويمكنك البحث عن فرص عمل في هذه الشركات على مواقع العمل مثل LinkedIn و Glassdoor و إنديد 1 وبعض الشركات المعروفة التي توظف مطوري الواجهة الأمامية هي Iflexion ، لا تنسى OpenXcell و Uplers أيضًا توسيع شبكتك المهنية وشبكتك. تواصل مع مطوري الواجهة الأمامية الآخرين وانضم إلى مجتمعات ومنتديات ومجموعات المطورين عبر الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع الآخرين ومشاركة المعرفة والخبرات باستمرار تعلم وتطوير وممارسة المهارات اللازمة ، يمكنك تحقيق نجاح كبير كمطور Front End.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.