هل يسبب الليزر العقم عند الذكور؟

لا يسبب الليزر لإزالة الشعر الزائد من المناطق الحساسة عند الرجال أي مشاكل صحية خطيرة، ولكن الدراسات الحديثة أشارت إلى أن الليزر قد يكون له تأثير مؤقت على الحيوانات المنوية، لذلك سيلاحظ الأطباء انخفاضًا في عدد الحيوانات المنوية في حالة إجراء فحوصات علاجية، لكنها من الأعراض الطبيعية وسرعان ما يعود الكثيرون إلى طبيعتهم بعد فترة، أي أنه لن يسبب العقم.

إزالة الشعر بالليزر المهبلي

الليزر هو أحد الإجراءات التي يطبقها كثير من النساء والرجال لإزالة الشعر الذي يظهر في مناطق معينة من الجسم وخاصة منطقة العانة والمناطق الحساسة من الجسم، أما بالنسبة لمنطقة المهبل فيمكن وضع الليزر عليها . والوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها بالنسبة للنساء بشكل عام، فكلما كان الشعر داكنًا، زادت قدرته على امتصاص الليزر والتخلص منه في جلسات أقل.

جهاز الليزر المنزلي للرجال

قد لا يفضل البعض الكشف عن المناطق الحساسة على متخصصي إزالة الشعر بالليزر، خاصة وأن معظم المراكز التي تعمل في إزالة الشعر بالليزر تعتمد على طبيبات، لذا فإن الليزر المنزلي هو الحل الأمثل للرجال الذين يرغبون في إزالة الشعر في المناطق الحساسة، ويجب عليهم استخدامه أنواع جيدة لها تأثير جيد على الشعر في المناطق التي يتم فيها استخدام الليزر والحصول على نتيجة ممتازة في أقل وقت.

هل إزالة الشعر بالليزر للرجال حرام؟

على الرغم من وجود جدل كبير حول ذلك، فقد أكد بعض الباحثين أن إزالة الشعر بالليزر للرجال مسموح بها بشرط أن يقوم بها طبيب الرجل، وفيما يتعلق بإزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة لدى الرجل يمكن القيام بذلك أيضًا. والله العظيم أعلم.

إزالة الشعر بالليزر للرجال

يمكن للرجال استخدام التقنيات الحديثة بما في ذلك أجهزة الليزر لإزالة الشعر من مناطق معينة من الجسم، حيث يساعد الليزر بشكل كبير في تقليل نمو الشعر في هذه المناطق ويجب اتباع عدد جلسات إزالة الشعر. أخيرًا، أكد البعض أن الشعر لا ينمو مرة أخرى في هذه المناطق بعد استخدام الليزر عليه.

الآثار الجانبية لليزر البكيني

بالرغم من أن الليزر من أفضل الطرق الحديثة لإزالة الشعر الزائد في منطقة البكيني، إلا أنه يمكن أن يسبب ضررًا طفيفًا عند استخدامه، بما في ذلك ما يلي:

  • تعاني من تهيج واحمرار بعد ساعات قليلة من الجلسة.
  • حكة وتقشير الجلد.
  • تغيرات في لون البشرة.
  • هل إزالة الشعر بالليزر تضر الخصيتين؟

    قبل البدء في تجربة الليزر على المناطق الحساسة، يجب على الشخص استشارة طبيب أمراض جلدية متخصص، خاصة وأن بعض الحالات التي تعاني من مشاكل في الحيوانات المنوية لا ينصح بها الأطباء لإجراء الليزر في هذه الحالة، وذلك بسبب العديد من الدراسات الحديثة التي أظهرت أن الليزر في المنطقة الحساسة عند الرجال، يمكن أن يؤدي إلى انخفاض حجم الحيوانات المنوية، لكنه يعود بسرعة إلى طبيعته بعد فترة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.