المعاش التقاعدي دفعة يونيو سيطلق هذا الشهر قبل عيد الأضحى ، فقبل العيد بثلاثة أيام فقط يصرف معاش التقاعد ، وهذا ما جعل المتقاعدين سواء كانوا مدنيين أو عسكريين يتساءلون عن الحقيقة حول زيادة الراتب التقاعدي هذا الشهر لقربها من عيد الأضحى ، ومن خلال تقرير اليوم سوف نشرح لكم ما أعلنته المؤسسة العامة للتقاعد بخصوص الزيادة ، أرجو متابعتنا.

متى ينزل المعاش التقاعدي لشهر يونيو؟

يستحق المعاش التقاعدي في موعده الأساسي من كل شهر وهو الخامس والعشرون من الشهر الميلادي ويصرف. رواتب المتقاعدين في هذا التاريخ من كل شهر ، طالما أن اليوم هو عمل رسمي داخل البنك وليس عطلة عامة أو مناسبة وطنية أو دينية ، ويحل هذا الشهر في موعد استحقاقه وقبل عيد الأضحى المبارك ، حيث ينزل. في موعد استحقاقه الأحد المقبل الموافق 25 يونيو 2023 – 7 ذو الحجة 1444.

2023 06 18 214032

حقيقة زيادة المعاش

ويأتي معاش التقاعد للمدنيين والعسكريين قبل يومين من عيد الأضحى ، وكان المتقاعدون يأملون أن يحصلوا على راتب مضاعف عند حلول العيد ، أو على الأقل زيادة مؤقتة وليست دائمة. ولسوء الحظ نفت المؤسسة العامة للتقاعد وجود أي زيادة ، حيث أن المعاش يتم حسب حساب رواتب المتقاعدين فقط وليس أكثر. ولا أقل ولكن في حال الزيادة سيتم الإعلان عنها رسميًا سواء بأمر ملكي أو بقرار مؤسسي.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.