أعلنت أمانات المناطق غرامات إلقاء مخلفات البناء في غير أماكنها طبقا للائحة الغرامات البلدية، وتقوم الأمانات بالعمل على تحذير كافة المتعاملين في قطاع البناء والمعمار من أصحاب الأملاك، أو المقاولين من الوقوع في المخالفة منتيجة لترك المخلفات وتشويه المظهر الحضاري للشارع، أو عدم نقل المخلفات من اماكنها أو وضعها في الأماكن العامة، هذه المخالفات من مخالفات البلدية التي تستوجب الغرامة واليت نتعر فعلى قيمتها من خلال لائحة المخالفات البلدية التي تتعلق بمخلفات البناء والجولات الرقابية التي تقوم بها البلدية على المناطق المختلفة لإزالة التشوهات البصرية.

غرامات إلقاء مخلفات البناء في غير أماكنها

أوضحت الأمانات المختلفة في كافة انحاء المملكة عن الغرامات التي يتم إصدارها على المخالفات الخاصة بأعمال البناء والتي يتم تركها أو إلقائها في غير أماكنها. تقدر الغرامة التي تفرض على المخالفين بين ألف وثلاثة ألاف ريال سعودي. كما يتم نقل المخلفات على نفقة المخالف. كما يتم حجز وسيلة النقل في حال نقل المخلفات ووضعها في أماكن عامة لمدة أسبوع.

الجوالات الرقابية للأمانات على مخلفات البناء

تقوم الأمانات في مختلف أماكن المملكة بالجولات الرقابية لضبط مخالفي الأنظمة والعمل على الحفاظ على الممتلكات من ااتعديات. سواء منها الممتلكات العامة أو أراض يالدولة والتي يستغلها البعض في إلقاء المخلفات الخاصة بالبناء بها. كما تقوم برصد المخالفات للأماكن تحت الإنشاء وعدم القيام بتسوير تلك الأماكن حتى لا تمثل خطر على المارين. كما تعمل الجولات الرقابية على وقف الاعمال التي تتم خارج منطقة التسوير مثل خلط الأسمنت على الطريق.

الهدف من الجولات الرقابية

تعمل الأمانات المختلفة في المملكة بالتعاون مع الجهات الرسمية للحفاظ على المظهر الحضاري لكافة مناطق المملكة. التعاون مع وزارة الشؤون البلدية للحفاظ على النظافة العامة في الشوارع الرئيسية. عدم تهديد حياة الأخرين نتيجة لمخلفات البناء او الحفر في الشارع. كما تعمل على معالجة التشوه البصري في مختلف اماكن المملكة. الالتزام وإلزام العاملين في البناء بردم الحفر التي تنشأ أثناء البناء. كما تعمل الأمانات ووزارة الشؤون البلدية على عدم إتلاف الشوارع المسفلتة.

لائحة الغرامات البلدية

تضم لائحة الغرامات البلدية مجموعة من الغرامات التيى تتعلق بمواقع البناء وما يتم فيها من أعمال والالتزامات التي تضعها على المقاولين واصحاب الأملاك ومن هذه الغرامات استخدام الطرق او الساحات العامة بما يخالف الأنظمة أو يسبب الإزعاج للسكان. تقدر غرامته بين الف وثلاثة ألاف ريال مع تعويض في حالة الإصابة. عدم تسوير الأراضي محل البناء للحفاظ على حياة المشاة أو المباني المجاورة واحترام حقوق الآخرين وعدم التعدي على الأملاك العامة أو الخاصة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.