أعلنت أمانة منطقة جازان عن بدء تفعيل خدمة دمج وتجزئة الأراضي السكنية وذلك أصبح متاح عبر منصة بلدى لتصبح هي أول أمانة على مستوى القطاع البلدي، وذلك من أجل تحقيق هدف حوكمة الإجراءات الذي يجعل من قاعدة بيانات المملكة واحدة من أفضل قواعد البيانات، الأمر الذي سينتج عنه تحسين تجربة المستفيدين ولكى يستفيد الشخص من ما تم إصداره حول خدمات تجزئة الأراضي السكنية في لاي مخطط معتمد، في البداية قم بالدخول على منصة بلدى ومن ثم قم بالضغط على خانة الخدمات الالكترونية ومنها ستجد خانة خدمات الدمج والتجزئة، كل ما عليك في تلك الخطوة هو الضغط على خيار إنشاء طلب وملئه.

خدمة دمج وتجزئة الأراضي

بعدما أعلنت أمانة منطقة جازان عن توفر خدمة دمج تجزئة الأراضي السكنية عبر منصة بلدى تساءل الكثير حول كيفية الاستفادة من إصدار تلك القرار، وقد أوضحت الأمانة ذلك عن طريق الدخول على منصة بلدى ومنه الضغط على خانة الخدمات الإلكترونية ومنه أختر دمج وتجزئة الأراضي ثم عمل الطلب.

خدمة دمج وتجزئة الأراضي

علاوة على ذلك فقد أوضحت أمانة جازان كل خطوات التقديم وهي عن طريق اختيار القرار المساحى ويتاح في تلك الخطوة إدخال بيانات الصك عوضًا عن ذلك، ومن ثم اختيار صفة الشخص مقدم الطلب، في الخطوة التى تليها يتعين عليك إدخال رقم جوال صحيح مع العلم أنه يجب أن يكون هو ذاته الرقم المربوط بمنصة ابشر.

ستجد بعد ذلك عدد من البيانات المطلوبة قم بملء كل الخامات وإرفاق كل الملفات، وأخيرًا يتعين عليك اختيار اسم المكتب الهندسي الذي تريد تفويضه لإتمام العمليات المطلوبة على الأرض، بعد ذلك يتعين عليك تحضير بعض المتطلبات لإتمام طلبك سواء للدمج أو التجزئة للأراضي السكنية التابعة لأمانة جازان.

متطلبات الاستفادة من الخدمة

يجب عليك إصدار قرار مساحي يكون الغرض منه تجزئة الأراضي، كما يجب عليك إصدار صك الكتروني سارى المفعول ويكون محدث من خلال وزارة العدل، علاوة على إصدار مخطط تجزئة وهي المراد بها خدمة تجزئة الأراضي السكنية.

خدمة دمج وتجزئة الأراضي
خدمة دمج وتجزئة الأراضي

كما يجب أن يتم التعاقد مع مكتب هندسي مناسب للمستخدم لإتمام خطوات العملية على أرض الواقع، الجدير بالذكر أن ذلك القرار برعاية أمانة منطقة جازان منصة بلدى الإلكترونية فضلا عن وزارة الشئون البلدية والقروية والاسكان بالمملكة

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.