المهام الادائية الصف الخامس الابتدائي من الأدوات الهامة التي اعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتي تم تطبيقها من العام الماضي وتطبق هذا العام على كل من الصف الرابع الأبتدائي والصف الخامس، تقوم الوزارة بتطوير المناهج التعليمية وفقا للتطور العام الذي يعتمد على قياس المهارات الفكرية لدى الطالب ومهارات حل المشكلات التي تواجه الطلاب في الحياة اليومية، والابتعاد عن مقاييس الحفظ والتلقين، لذلك سوف نتعرف اليوم على معنى المهام الادائية وموعد اختبارات المهام الأدائية للطلبة في لصفين الرابع والخامس وأهم ما تقيسه من مهارات.

المهام الادائية الصف الخامس

تعرف المهام التي يقوم بها الطلبة في اختبارات الشهور والتي يتم وضع الدرجات لاعمال السنة طبقا لها بانها مجموعة من المهام التي تقيس فهم الطلب للمنهج، وقدرته على حل تلك المهام في الوقت المحدد لها. يتم أداء الاختبارات في اليوم الدراسي. تحت إشراف معلم المادة. يقوم المعلم بطرح مجموعة من المهام على الطالب. يقوم الطالب بالاختيار من بين تلك المهام مهمة واحدة. يستطيع الطالب الإجابة على المهمة وحل ما بها في زمن حصتين دراستين فقط.

موعد اختبار المهام الادائية

  • حددت وزارة التعليم مواعيد الاختبارات لاعمال السنة والتي تتضمن المهام الادائية يوم التاسع عشر من شهر ديسمبر.
  • يتم تقويم الطالب على الدرجة التي يتحصل عليها وهي ثلاثين درجة في الاختبار، بالإضافة إلى خمس درجات على الحضور.
  • كما يتم وضع خمس درجات على النشاط والتفاعل والاسئلة الشفهية فتكون قمية اعمال السنة أربعين درجة.
  • يتمكن الطلبة من الحصول على نماذج استرشادية من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني.

مواعيد اختبارات منتصف العام الدراسي

تم وضع الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي لكافة مراحل التعليم ومنها تحديد مواعيد اختبارات منتصف العام الدراسي للتعليم الابتدائي والإعدادي والشهادة الإعدادية واالصف الألو والثاني الثانوي. تبدأ الاختبارات يوم الرابع عشر من شهر يناير 2023. يسبقها تحديد مواعيد الاختبارات الشفهية والعملية في آواخر شهر ديسمبر وبدايات شهر يناير. تنتهي الاختبارات في السادس والعشرين من شهر يناير 2023. يحصل الطلبة على أجازة منتصف العام لمدة خمسة عشر يوم.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.