أعلن المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية عن توقعاته بشأن حالة الطقس بالرياض، حيث توقع هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بتساقط البرد ونشاط للرياح المثيرة للأتربة على منطقة الرياض وبعض المحافظات، كما وجه إنذار أحمر لبعض المناطق بسبب سوء الأحوال الجوية، سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على حالة الجو بمدينة الرياض، كما سنتعرف أيضًا على تحذير الدفاع المدني لسكان الرياض.

حالة الطقس بالرياض

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعاته بشأن طقس الرياض اليوم الجمعة الموافق 15 من مارس 2024. حيث حذر من هطول الأمطار الرعدية الخفيفة إلى المتوسطة، وتساقط البرد، يصاحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال، مع انعدام في مستوى الرؤية الأفقية.

تشمل هذه التقلبات الجوية منطقة الرياض ومحافظات الحريق، المزاحمية، الدرعية، الخرج، بني تميم، حوطة، المجمعة، مرات، ثادق، ضرماء، الغاط، شقراء، الزلفى، حريملاء ورماح.

إنذار أحمر على هذه المناطق

أطلق المركز الوطني للأرصاد إنذارًا أحمر على بعض مناطق الرياض بسبب سوء الأحوال الجوية التي ستتعرض لها. والتي تشمل هطول الأمطار وجريان السيول وهبوب الرياح المثيرة للغبار وتساقط البرد وانعدام مستوى الرؤية الأفقية.

يبدأ الإنذار اليوم الجمعة من الساعة الثانية عشرة ظهرًا حتى تمام الساعة الحادية عشرة مساءً. الإنذار موجه إلى مناطق الدوادمي، الرين، القويعية، عفيف، الزلفى، الغاط، شقراء والمجمعة.

تحذير الدفاع المدني لسكان الرياض

بناءً على تقارير المركز الوطني للأرصاد بشأن حالة الطقس المتوقعة. وجهت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيراتها لسكان منطقة الرياض؛ للحفاظ على الأرواح والممتلكات أثناء فترة التقلبات الجوية التي ستشهدها المنطقة. من أهم هذه التحذيرات ما يلي:

  • نبه الدفاع المدني إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء فترة هطول الأمطار الرعدية التي يصاحبها الرياح المثيرة للغبار.
  • كما شدد على ضرورة بقاء المواطنين في أماكن آمنة أثناء فترة التقلبات الجوية.
  • شدد الدفاع المدني على ضرورة الابتعاد عن أماكن تجمع المياه في البرك والمستنقعات المائية؛ حيث تمثل خطورة على حياة المواطنين.
  • كما ناشد المواطنين بضرورة تنفيذ التعليمات الصادرة عن الجهات المعنية بشأن الطقس سواء في البرامج الإعلامية أو على صفحات التواصل الاجتماعي.

 

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.