مع بداية العام الدراسي الجديد فقد أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن اجازات المدارس 1444، وذلك على ان يكون تلك الاجازات التي سوف يتم سردها في المقال الإجازات الهامة بالفصول الدراسية الثلاثة، مع العلم ان يمكنك ان تتعرف على مواعيد الفصول الدراسية منذ بدايتها حتى نهايتها، وذلك وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم من خلال التقويم الدراسي الجديد 1444، ويمكنك معرفة ذلك من خلال المقال التالي.

اجازات المدارس

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن اجازات المدارس بالفصول الدراسية الثلاثة، وذلك يمكنك معرفته بالكامل من خلال المعلومات الهامة التي سوف يتم سردها في النقاط التالي:
  • سوف يحصلون الطلاب على إجازات رسمية في الفصل الدراسي الأول، على ان يكون موعد أول إجازة هي إجازة اليوم الوطني وتوافق يوم 21 و22 من سبتمبر، ثم يحصلون الطلاب على إجازتي نهاية الأسبوع المطولة على ان تكون موعد بدايتها في يوم 16 من أكتوبر والأخرى في يوم 10 من نوفمبر.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد يمكنك ان تقوم بالتعرف على موعد الاجازات التي توجد بالفصل الدراسي الثاني، واول إجازة تتمثل في إجازة نهاية الأسبوع المطول الأولى بتاريخ 18 من ديسمبر 2022، مع العلم الأجازة الأخرى في يوم 15 من يناير 2023، حيث يكون موعد إجازة يوم التأسيس توافق يوم 22 من فبراير 2023.
  • بينما إجازات الفصل الدراسي الثالث سوف تبدأ في يوم 13 من أبريل وسوف تكون إجازة عيد الفطر، بينما سوف تكون إجازة نهاية الأسبوع المطولة توافق في يوم 28 من مايو 2023.

الاختبارات النهائية 1444

بعد ان حصلنا على مواعيد الاجازات الرسمية بالفصول الدراسية الثلاثة، فقد قامت وزارة التعليم بالإعلان عن موعد الاختبارات النهائية ولذلك فقد يمكنك ان تقوم بالتعرف عليها من خلال التالي:

  • سوف يكون موعد اختبارات الفصل الدراسي الاول يوافق يوم 14 من نوفمبر 2022.
  • بينما سوف يكون موعد إجازات الفصل الدراسي الثاني، توافق يوم 20 من فبراير مع العلم ان سوف تستمر الاختبارات لمدة 10 أيام متتاليين.
  • حيث يكون موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، تبدأ في يوم 12 من يونيو 2023 على ان يكون موعد نهاية الأختبارات بالكامل في يوم 22 من يونيو 2023.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.