قدم الطبيب عبدالله الذيابي نصائح مهمة للطلاب لنمو صحي وسليم وذلك بالتزامن مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، وهي النصائح التي تمثل أهمية كبيرة للطلاب لكي يتم التمتع بصحة جيدة، والتي قام بتقديمها طبيب الجهاز الهضمي والباطنة عبد الله الذيابي، من خلال الحساب الرسمي الخاص به على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

طبيب يقدم نصائح مهمة للطلاب لنمو صحي وسليم

قال الطبيب عبدالله الذيابي من خلال تغريدة قام بإرسالها على حسابه بـ”تويتر”، أن النمو السليم والصحي لأجسام الطلاب والطالبات من أهم الأمور التي يجب الحفاظ عليها، والتي تعتمد بشكل كبير على مجموعة من العادات والسلوكيات الصحية التي يتم اتباعها، وقد أشار إلى أن أهم هذه النصائح والسلوكيات تتمثل في تناول الغذاء المتنوع والجيد.

كما قد أشار إلى مجموعة من النصائح التي تسهل على الطلاب بداية العام الدراسي الجديد بالكثير من الصحة والحيوية، حيث أكد الذيابي إلى أنه من أفضل الأمور التي يجب أن يحافظ عليها الطلاب هي ممارسة الرياضة، وغيرها من العوامل التي تساعد على الحصول على صحة ولياقة جيدة مثل الالتزام بالنوم والاستيقاظ مبكرًا والنظافة الشخصية.

نصائح المستشارة رحاب الفريج للعام الدراسي الجديد

وفي نفس الاطار فنجد أن المستشارة التربوية رحاب الفريج قد قامت بالتوجيه بمجموعة من النصائح الهامة التي جاءت تتمثل في تطبيق 5 نصائح للأسر قبل ساعات من انطلاق العام الدراسي الجديد، ومن خلال تصريحات «الفريج» الهامة قد أشارت إلى ما يلي:

  • تقديم التهيئة الطلاب للروتين الدراسي الجديد، حيث أشارت إلى أنه من الضروري أن يتم إعداد الطلاب بشكل جيد سواء على الجانب الجسدي والجانب النفسي.
  • كذلك يتم العمل على تنظيم أوقات نومهم مما يساعد ذلك بشكل كبير على نشاط الطالب وزيادة تركيزه.
  • وقد أشارت كذلك أن هناك بعض العوامل التي يجب الالتزام بها من جانب الأسر، والتي تتمثل في العمل على تقليل أوقات استخدام الطلاب للأجهزة الإلكترونية التي أخذت كثيرًا من أوقاتهم.
  • أضافت إلى بعض النصائح الهامة التي تتمثل في أنَّ فترة ضبط الروتين اليومي للطالب تتسبب في معاناة لأولياء الأمور، لذلك من الضروري أن يتم العمل على وضع وتحديد جدول واضح لأوقات النوم وتنظيم الوجبات.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.