الجماهير الإفريقية عشاق كرة القدم من جميع الدول بالقارة السمراء يبحثون في الوقت الحالي عن موعد قرعة دوري ابطال افريقيا 2023، حيث من المفترض أن القرعة كانت تنطلق اليوم الأربعاء السادس عشر من شهر نوفمبر لعام 2022 على الأراضي المصرية، وبتقرير اليوم سنوضح لكم آخر ما وصلت إليه الأخبار.. فهل تم تحديد موعد القرعة أم لم يتم تحديد موعدها بعد؟ فضلًا تابعوا معنا.

متى موعد قرعة دوري ابطال افريقيا 2023؟

للأسف ولأجل غير مسمى تم تأجيل قرعة دوري أبطال إفريقيا لعام 2023، حيث حتى الآن لم يتم الإعلان بعد عن موعد القرعة، حيث كان مقرر أن تنطلق القرعة اليوم، ولعل أبرز أسباب تأجيل القرعة هو وجود بعض المشاكل التقنية ببث القرعة الفضائي، حيث كان هذا السبب الأكبر والرئيسي حول تأجيل القرعة دون الكشف عن الموعد الجديد لبثها مرة أخرى، لذا نحن في انتظار إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن موعد انطلاق القرعة مرة أخرى.

الفرق المتأهلة لدوري أبطال إفريقيا لعام 2023

وضحنا لكم أنه تم تأجيل موعد قرعة دوري ابطال افريقيا لعام 2023 لأجل غير مسمى، حيث لم يُعلن بعد الاتحاد الإفريقي حتى الآن عن موعد القرعة الجديد، والجدير بالذكر أن هُناك عدد من الفرق التي تأهلت لهذه البطولة والتي منها الأهلي والنادي الزمالك، حيث تأهلوا إلى دور المجموعات، حيث فاز المارد الأحمر على اتحاد المسنتيري التونسي، بينما فاز الأبيض على خصمه البوروندي فلامبو، علمًا بأن الأهلي المصري يقع بالتصنيف الأول لقرعة الكاف، بينما الزمالك يقع بالتصنيف الثاني للقرعة، وتشهد تلك المنافسة وقوع قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي والنادي الزمالك بمجموعة واحدة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ما هي بطولة دوري أبطال إفريقيا؟

وعن تلك البطولة فهي بطولة يقوم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتنظيمها والإشراف عليها، وهي مسابقة للأندية الأولى على القارة ويشارك بها حوالي 58 فريق في المجموع، بينما 16 فريق بدور المجموعات، وقد انطلقت للمرة الأولى بعام 1964م، والوداد المغربي هو آخر بطل لها، بينما أكثر الفرق التي حصلت عليها هو النادي الأهلي المصري.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.