أطلقت منصة التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقا) مبادرة جديدة تستهدف جذب الشركات الصغيرة للإعلان.

وأعلنت المنصة اعتزامها تقديم خصم قيمته 250 دولارا لشركات مختارة عندما تنفق الشركة ألف دولار أو أكثر على الإعلانات الجديدة خلال الـ30 يوما التالية.

وقالت “إكس” في منشور عبر الإنترنت إنها وجدت أن أكثر من 8 شركات من بين كل 10 شركات من عملائها هي شركات صغيرة أو متوسطة، وهي الشريحة التي تتوجه إليها المنصة بمبادرتها الجديدة. وأضافت الشركة أن صلاحية هذا الخصم تنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول من العام الذي يتم منحه فيه، وقد يتم تحديد حد أدنى للإنفاق الإعلاني للاستفادة منه.

من جانبه، أشار موقع “تك كرانش” المتخصص في شؤون التكنولوجيا، إلى أنه رغم تأكيدات ليندا ياكارينو الرئيسة التنفيذية لـ”إكس” بشأن الأداء المالي للشركة، فإن الواقع أن إيرادات الإعلانات تتراجع منذ استحواذ الملياردير إيلون ماسك على الشركة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي مقابل حوالي 44 مليار دولار.

ووفق تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية في يونيو/حزيران الماضي، تراجعت إيرادات إعلانات المنصة في الولايات المتحدة خلال الأسابيع الخمسة اعتبارا من الأول من أبريل/نيسان الماضي حتى الأسبوع الأول من مايو/أيار الماضي إلى 88 مليون دولار بانخفاض نسبته 59% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وفق وثائق داخلية للشركة اطلعت عليها الصحيفة.

وأضافت أن توقعات مبيعات إعلانات “إكس” الأسبوعية تتراجع بنسبة 30% بشكل منتظم.

وكان ماسك اعترف في وقت سابق بتراجع إيرادات المنصة، حيث قال في الشهر الماضي إن التدفقات النقدية في الشركة ما زالت سلبية نتيجة تراجع إيرادات الإعلانات وارتفاع تكلفة الديون.

المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.