قام البنك الاهلي المصري بالإعلان عن أسعار جديدة لنسبة الفائدة السنوية التي تطبق على شهادات البنك الاهلي المصري، ومن أهمها الشهادة الذهبية التي أطلقها البنك المصري بالدولار الأمريكي، والتي يتم إتاحتها لمدة 3 سنوات بالإضافة إلى شهادات أهل مصر الدولارية لمدة 5 سنوات، و 7 سنوات، وتلك الشهادات تطبق من تاريخ 9 من شهر أكتوبر الحالي، ويتضمن المقال التالي كافة تفاصيل الشهادات المتوفرة بالبنك والمدة المقررة لكل شهادة.

شهادات البنك الاهلي المصري

البنك الأهلي المصري أعلن أن هذه الفائدة يتم تطبيقها على الشهادات الجديدة التي تطبق نظام الدولار الأمريكي أو للعملاء الذين انتهت صلاحية شهاداتهم ويحتاجون إلى تجديدها ويتم تجديدها بمعدل الفائدة الجديد، وهذه الفائدة تم إقرارها على الشهادات بالدولار التي تم إطلاقها من البنك الأهلي المصري والتي تطبق نسبة فائدة أعلى من معدل الفائدة العالمي للدولار الأمريكي التي وصلت إلى 3.25%

الشهادة الذهبية لمدة 3 سنوات

هي واحدة من أهم الشهادات التي أطلقها البنك الأهلي المصري والتي تطبق سعر للفائدة يأتي ما بين %5.30 بشكل سنوي إلى نسبة 5.25% بشكل نصف سنوي ونسبة 5.20 كل 3 أشهر ونسبة 5.15% كل شهر.

شهادة اهل مصر الدولارية ذات أجل 5 سنوات

  • تأتي هذه الشهادة ثاني الشهادات للبنك الأهلي المصري والتي تطبق نسبة فائدة تأتي ما بين 5.15% بشكل سنوي بنسبة 5.10% بشكل سنوي فيما يتعلق بعملية الصرف نصف السنوي كما تطبق نسبة %5.05 بشكل سنوي  على عمليات الصرف كل 3 أشهر ونسبة 5% بشكل سنوي على عملية الصرف الشهري.
  • بالإضافة إلى إمكانية الحصول على شهادة أهل مصر بالدولار الأمريكي لمدة 7 سنوات وذلك بمبلغ يصل إلى 1000 دولار أمريكي كحد أقل.
  • كما يبلغ سعر الفائدة الخاصة بهذه الشهادة إلى 5.05% لعمليات الصرف السنوية ونسبة 5% لعمليات الصرف النصف سنوية، بالإضافة إلى نسبة فائدة تصل إلى 4.95%  لعمليات الصرف لكل 3 أشهر ونسبة فائدة تصل إلى 4.90% لعمليات الصرف الشهري.

من الجدير بالذكر أن هذه الشهادات تعتبر من أهم أنواع الشهادات الجديدة التي أطلقها البنك الأهلي المصري، وذلك بواقع فائدة عالية بفعل ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي بشكل عالمي، وذلك أثر تأثيراً كبيراً على التعاملات البنكية والاستثمارية.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.