|

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا عن مواحهة نارية بين ريال مدريد -حامل اللقب- وليفربول الإنجليزي، وصدام بين بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

واستضاف مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بنيون السويسرية حفل قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2022- 2023

وفي إعادة لنسخة الموسم الماضي، يواجه ريال مدريد نظيره ليفربول في مواجهة ثأرية لرفاق النجم المصري محمد صلاح الذين سيبحثون عن تحقيق الفوز على النادي الملكي بعد الخسارة أمامه في نهائي دوري الأبطال في نسختي 2018 و2022، والخروج من ربع نهائي نسخة 2021.

وكان ريال مدريد توج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي بفوزه 1- صفر على ليفربول.

كما أخرج ريال مدريد فريق ليفربول من ربع نهائي نسخة 2020-2021 بعدما تغلب عليه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-1.

 

 

نهائي مبكر بين بايرن وسان جيرمان

ودأب باريس سان جيرمان على اللعب وجها لوجه مع بايرن ميونخ في السنوات الاخيرة في المسابقة القارية، فحسم الفريق البافاري نهائي عام 2020 بهدف نظيف في البطولة المجمعة التي أقيمت في البرتغال بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، وثأر سان جرمان لخسارته في الموسم التالي مجردا الفريق البافاري من لقبه في ربع النهائي.

وكان سان جرمان الساعي الى إحراز باكورة ألقابه في المسابقة القارية لكي يصبح ثاني فريق فرنسي بعد مرسيليا عام 1993 ينال هذا الشرف، حل ثانيا في مجموعته في الرمق الأخير بسبب هدف بنفيكا البرتغالي الذي سجله في الوقت بدل الضائع ليخرج فائزا على مكابي الإسرائيلي 6-1 ويتفوق على فريق العاصمة الفرنسية بفارق الاهداف، في حين حقق بايرن ميونيخ العلامة الكاملة.

مهمة سهلة لمانشستر سيتي

وسيكون مانشستر سيتي -أحد أبرز المرشحين للتتويج باللقب- على موعد مع لايبزيغ الألماني، في مواجهة تبدو محسومة لفريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي يبدو أكبر مستفيد من نتائج قرعة اليوم.

وسيستفيد غوارديولا من خروج فريقين كبيرين على الأقل من هذا الدور بعد مواجتي مدريد-ليفربول وبايرن- سان جيرمان، ليكون الطريق مفتوحا أمامه لتحقيق حلم التتويج باللقب الذي يطارده منذ وصوله إلى مانشستر في 2016.

وفي المباريات الأخرى، يواجه نابولي الايطالي الذي يحقق انطلاقة رائعة محليا وقاريا أينتراخت فرانكفورت الألماني بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الموسم الماضي.

ويلتقي ميلان -المتوج بـ7 ألقاب في البطولة- مع توتنهام الإنجليزي، وسيكون بوروسيا دورتموند الألماني، بطل نسخة 1997- مع تشلسي الإنجليزي، حامل لقب البولة في 2021.

وفي المباراة الاخيرة، يلتقي بنفيكا البرتغالي مع كلوب بروج البلجيكي.

البرنامج الكامل لمباريات ثمن نهائي دوري الأبطال

لايبزيغ الألماني – مانشستر سيتي الإنجليزي

كلوب بروج البلجيكي – بنفيكا البرتغالي

ليفربول الإنجليزي – ريال مدريد الإسباني

ميلان الإيطالي – توتنهام الإنجليزي

أينتراخت فرانكفورت الألماني – نابولي الإيطالي

بوروسيا دورتموند الألماني – تشلسي الإنلجيزي

إنتر ميلان الإيطالي – بورتو البرتغالي

باريس سان جرمان الفرنسي- بايرن ميونيخ الألماني

موعد مباريات ثمن نهائي دوري الأبطال

تقام المبارايت أيام 14 و15 و21 و22 فبراير/شباط المقبل، والإياب في 7 و8 و14 و15 مارس/آذار المقبل.

تستقبل الفرق الألى مباراة الذهاب على ميدانها وتسافر لمواجهة الخصم في مباراة العودة.

وبعد إلغاء العمل بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في كافة المسابقات التابعة للاتحاد الأوروبي (يويفا) منذ الموسم الماضي، فإن المواجهات التي ستنتهي بالتعادل في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ستشهد إقامة شوطين إضافيين، وإذا كان هناك حاجة لحسم الفائز سيلعب الفريقان ركلات ترجيح.


المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.