ارتفاع جديد في أسعار الفراخ اليوم ببورصة الدواجن، تعد الدواجن من أكثر الأمور التي يحرص المصريين على متابعة أسعارها وخاصة مع بداية الدراسة وحاجة الطلاب إلى البروتينات التي تحتاج إليها أجسامهم، وتعتبر الفراخ من أكثر البروتينات المفضلة لديهم والتي تدخل في الكثير من الأطعمة بالإضافة إلى سعرها البسيط بالنسبة لأسعار اللحوم.

أسعار الفراخ اليوم ببورصة الدواجن

مع بداية تعاملات يوم الأربعاء شهدت أسعار الفراخ ارتفاع ملحوظ بسعرها وذلك في بورصة الدواجن لليوم الموافق 5ـ10ـ2022م بالأسواق المحلية والتي أصبحت تتراوح ما بين 29 جنيه وحتى 31 جنيه لسعر الكيلو بمزارع الدواجن.

وأصبحت أسعار البيع تتراوح ما بين 33 جنيه و35 جنيه لسعر الكيلو وهذا بحسب المنطقة وذلك وفقًا لما ذكره رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية في وزارة الزراعة، وتسعى الدولة في هذه الآونة للاستفادة من هذه الثروة من خلال انشاء مناطق جديدة للنهوض بهذه الثروة.

سعر الفراخ في بورصة منير السقا

شهدت بورصة منير السقا بحالة من الصعود في الأسعار ببداية تعاملات اليوم وقد ارتفع سعر الدواجن بنحو جنيه والتي أصبحت تسجل 32 جنيه، والكتاكيت البيضاء دارت اسعارها ما بين 5.25 و5.5 جنيه، بينما تراوح سعر الكتاكيت الساسو ما بين 5.25 و5.5 جنيه.

ويبلغ سعر الفراخ الأمهات نحو 24 جنيه، وبهذا فيعد الإنتاج المحلى اليومي من الفراخ نحو 4 ملايين دجاجة بشكل يومي، أما بالنسبة للبيض فيقدر بنحو 13 مليار بيضة بشكل سنوي بناءًا على ما ورد في تصريحات عبد العزيز السيد.

تعرف على سعر الفراخ في البورصة العمومية وبورصة محمد عادل

زاد سعر الفراخ البيضاء بالبورصة العمومية في تعاملات اليوم وأصبح سعر الكيلو يبلغ 32 جنيه، بينما تستهلك مصر بشكل شهري من الفراخ البيضاء 150 ألف طن بصورة سنوية، وفي الفترة الأخيرة تمكنت مصر من تحقيقها للاكتفاء الذاتي وذلك بنحو 97%.

وقد سجلت الفراخ الساسو بالبورصة نحو 39 جنيه للكيلو، والفراخ الأمهات البيضة سجلت نحو 24 جنيه للكيلو بالمزارع.

وفي بورصة محمد عادل زادت أيضًا أسعار الفراخ والتي ارتفعت بنحو 2 جنيه وأصبح الكيلو يسجل 31 جنيه، بينما انخفضت الفراخ الساسو بالبورصة بثلاثة جنيهات وأصبح الكيلو يسجل نحو 37 جنيه، والكتاكيت البيضاء تسجل 5 جنيهات.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.