وضعت الحكومة السعودية بعض الشروط الأساسية للسماح للمسافرين السعوديين بالسفر إلى تركيا من أجل ضمان سلامة المواطنين السعوديين وتسهيل دخولهم إلى تركيا من المملكة العربية السعودية حالة السفر من السعودية إلى تركيا عام 2022، وفقًا لبعض الضوابط والشروط التي فرضتها المملكة، وفي هذا المقال تعرف على الشروط والضوابط المرتبطة بالسفر من السعودية إلى تركيا عام 1444 هـ.

السفر إلى تركيا مسموح للسعوديين

أعلنت الحكومة السعودية في وقت سابق عن 11 دولة مدرجة في قائمة الدول التي تحظر دخول المواطنين السعوديين بسبب تفشي كوفيد -19، بما في ذلك “لبنان وسوريا وإيران وأفغانستان واليمن والصومال” والكونغو و “الديمقراطية وليبيا وأرمينيا”، وكانت روسيا البيضاء وفنزويلا وتركيا من بين حظر الدخول، ولكن في 20 يونيو 2022، ستقيد المملكة دخول العديد من البلدان، بما في ذلك “الجمهورية الديمقراطية الاتحادية” و”الاشتراكية والدولة الهندية” في إثيوبيا وتركيا وفيتنام.

شروط السفر من السعودية الى تركيا

هناك عدد من الشروط والقيود التي وضعتها الحكومة السعودية للمواطنين السعوديين للسفر إلى تركيا وهي على النحو الاتي:-

  • يُطلب من المسافرين تلقي ثلاثة لقاحات ضد فيروس كورونا Covid 19 أثناء تلقي الجرعات والوثائق المحددة من جميع أنحاء المملكة بحيث يتم إعطاء الجرعة الثانية خلال الأشهر الثلاثة المحددة.
  • يجب أن يتراوح عمر المسافرين في المملكة العربية السعودية بين 12 و 16 عامًا لتلقي جرعتين على الأقل من اللقاح.
  • ضرورة وجود وثقية تأمين رسمية ضد فيروس كورونا للفئة العمرية أقل من 12 سنة.
  • يجب على المسافرين استيفاء جميع الشروط التي وضعتها الدولة المعترف بها رسميًا التي تصدر التأشيرة.
  • في حالة طلب شهادة PCR، يرجى مطالبة المسافرين بالحصول على هذه الشهادة المعترف بها والمعترف بها رسميًا في المملكة العربية السعودية.
ضوابط واجراءات الجديدة السفر من السعودية لتركيا 1444 هـ
ضوابط واجراءات الجديدة السفر من السعودية لتركيا 1444 هـ

 تأشيرة للسفر إلى تركيا 2022

مطلوب تأشيرة سياحة رسمية للمواطنين السعوديين للسفر إلى تركيا، وهذا يشمل جميع الأعمار والابناء ومع ذلك، ما لم يتم إرفاق هذه الفئات العمرية بجواز سفر الأب، يجب أن تستوفي الشروط التي تحددها وكالة السفر للحصول على تأشيرة، يتم إدخال رقم جواز السفر على الموقع التي قامت المملكة العربية السعودية بتوفيرها من أجل سلامة الجواز والبيانات التي تم إدخالها.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.