مباراة فولهام وأستون فيلا ، يسدل الستار مساء اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022، على مباريات الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2023/2022 ، ولحساب مرحلة الذهاب أو الدور الأول، يستضيف ملعب كرافين كوتاج Craven Cottage في العاصمة الإنجليزية لندن، أحداث المواجهة القوية والهامة، والتي تجمع فريقا أستون فيلا وفولهام ، الطامحين إلى تحقيق انتصار سيمثل لكلايهما “طوق النجاة” للهروب من الصراع الدائر في قاع جدول ترتيب البريميرليج، والذي يضم حاليًا الثلاثي وولفرهامبتون ونوتينغهام فورست وليستر سيتي.

قبل كل شيء، سنتناول أعزائي زوار ومتابعي موقع “مصر مكس” تفصيلًا في التغطية التالية كل المعلومات والأخبار والكواليس بشأن موعد مباراة فولهام وأستون فيلا والقنوات الناقلة، علاوة على رحلة ونتائج الناديين في النسخة 31 من الدوري الإنجليزي 2023 “بالنظام الجديد”، إضافة إلى تاريخ مواجهات فولهام وأستون فيلا.

مباراة فولهام وأستون فيلا

مرة أخرى، يجدد فريقا أستون فيلا وفولهام العهد مع مواجهة جديدة، في ختام منافسات الجولة الثانية عشر من البريميرليج، وذلك على بعد نحو 7 أشهر على آخر لقاء جمع الناديين، في الدور الثاني من البطولة الإنجليزية الأقوى أوروبيًا وعالميًا موسم 2021/2020 والذي توج به مانشستر سيتي.

حيثما حقق الفيلانز حينها الفوز بنتيجة (3-1)، سجل خلالها المهاجم المصري السابق لأستون فيلا ولاعب طرابزون سبور Trabzonspor التركي الحالي محمود حسن تريزيجيه Trezeguet هدفين، وذلك بعدما انتهى لقاء الدور الأول في الموسم ذاته، بفوز الفيلانز أيضًا ولكن بثلاثية نظيفة خارج الديار.

أما في الموسم الحالي، فيكافح الفريقان من أجل الهروب من دوامة القاع التي تحيط بهما، والتي تفصل أستون فيلا بفارق الأهداف فقط عن وولفرهامبتون أول ثلاثي مؤخرة الترتيب، فيما يسعى الفريق اللندني “فولهام” إلى المحافظة على إنجاز العودة للمشاركة في منافسات البريميرليج، بعد الهبوط في الموسم قبل الماضي، عمومًا ، وقبل الخوض في المزيد من التفاصيل، سنستعرض سويًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023/2022 الحالي:

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حاليًا

وهذا ترتيب الهدافين:

قائمة هدافي الدوري الإنجليزي 2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني بالجولة الثانية عشر

نشير إلى أن مواجهات الأسبوع الـ12 من البريميرليج، قد انطلقت مساء الثلاثاء الماضي 18 أكتوبر الجاري بإقامة لقاءين، تعادل برايتون مع نوتينغهام فورست سلبيًا (0-0) في الأول، قبل أن يظفر كريستال بالاس بفوز مهم على ضيفه وولفرهامبتون بنتيجة (2-1).

وفي اليوم الثاني، لعبت أمس الأربعاء 19 أكتوبر 5 مباريات، بعد إلغاء لقاء القمة بين المتصدر أرسنال والوصيف الحالي “حامل اللقب” مانشستر سيتي، فحقق ليفربول فوزًا صعبًا على وست هام يونايتد بهدف داروين نونيز، وتغلب نيوكاسل يونايتد على ضيفه إيفرتون أيضًا بنتيجة (1-0) من توقيع ميغيل ألميرون، وبالنتيجتين السابقتين كذلك انتصر ساوثهامبتون على مستضيفه بورنموث عن طريق تشي آدمز، فيما فرض برينتفورد التعادل على تشيلسي، قبل أن يحقق مانشستر يونايتد الفوز الأكبر في مواجهات الأربعاء على حساب توتنهام هوتسبر بنتيجة (2-0).

واليوم الخميس، تختتم لقاءات الجولة الثانية عشر، بخوض مواجهتين، الأولى تضم فولهام وأستون فيلا، أما الثانية فتجمع ليستر سيتي أمام ضيفه ليدز يونايتد.

نادي فولهام

مع أصحاب الأرض والجمهور نادي فولهام الإنجليزي ، نستهل تغطيتنا للحدث المميز.

حيثما يرغب الفريق اللندني، في المحافظة كما أسلفنا على عودته للمشاركة في البطولة الإنجليزية القوية، غير أنه يعاني من تذبذب واضح في النتائج، ما دفعه لاحتلال المركز الـ12 في جدول ترتيب البريميرليج، برصيد 12 نقطة وصافي (-4) هدف، بعد أن اكتفى بـ3 انتصارات، و3 تعادلات، علاوة 4 هزائم هذا الموسم.

وخاض وصيف الدوري الأوروبي عام 2010، 10 مباريات حتى الآن، فيما تتبقى له مباراة مؤجلة من أمام جاره تشيلسي، كان مقررًا إقامتها في 10 سبتمبر الماضي، لحساب الجولة السابعة، لظروف وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وعن نتائج آخر 5 مباريات لفولهام في الدوري الإنجليزي، فقد نجحت كتيبة المدير الفني البرتغالي ماركو سيلفا في حصد 4 نقاط، بعد فوز وحيد على نوتينغهام فورست بنتيجة (3-2)، إضافة إلى تعادل إيجابي على ملعب مع بورنموث (2-2)، بينما خسر Fulham Football Club من أمام توتنهام هوتسبر في ديربي العاصمة الإنجليزية، بجانب الهزيمة من جاره الآخر وست هام يونايتد (1-3)، وأخيرًا جاء السقوط الأكبر من أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة (1-4).

نادي أستون فيلا

من جهة أخرى، يدخل نادي أستون فيلا الإنجليزي مواجهة اليوم الخميس، وعينه على 3 نقاط هامة، ستغير من مسار الفريق على الأرجح في الأسابيع المقبلة، علاوة على انتشاله من براثن خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، والذي كان آخرعهده به في موسم 2019/2018.

عمومًا، يحتل Aston Villa Football Club المرتبة الـ17 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، إثر حصده 9 نقاط وفارق (-6) أهداف، يفصله فقط فارق (+3) أهداف عن ذئاب وولفرهامبتون Wolverhampton Wanderers أول ثلاثي القاع، بعد أن تمكن الفريق من تحقيق فوزين، علاوة على 3 تعادلات، بينما تجرع مرارة الخسارة 5 مرات هذا الموسم.

وتتبقى للفيلانز مباراة مؤجلة مع ليستر سيتي على ملعب الأخير في كينغ باور، من الأسبوع السابع.

وحول نتائج آخر 5 مباريات لأستون فيلا في الدوري الإنجليزي، فقد جمع رجال أسطورة ليفربول السابقة ستيفين جيرارد Steven Gerrard، 12 نقطة، من انتصار واحد على ساوثهامبتون بهدف، بجانب تعادلين إيجابيين بنتيجة واحدة (1-1) مع كلًا من مانشستر سيتي و نوتينغهام فورست، وآخر سلبي مع ليدز يونايتد خارج الديار، وأخيرًا الخسارة على ملعبه من البلوز “تشيلسي” بثنائية بيضاء.

تاريخ مواجهات فولهام وأستون فيلا

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة بين Fulham vs Aston Villa ، جمعت الناديين الكبيرين – وفق ما رصدناه في “مصر مكس” – 28 لقاءً في الدوري الإنجليزي الممتاز، فاز فولهام في 6 مباريات، وحقق أستون فيلا الانتصار في 11 لقاءً، بينما خيم التعادل على نتيجة 11 مواجهة أخرى.

من جهة أخرى، وعلى مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات فولهام أمام أستون فيلا، فقد أحرز الفريق اللندني “فولهام” 26 هدفًا، مقابل 39 هدفًا سجلها الفيلانز.

في سياق متصل، وعن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الناديين، فكانت التعادل الإيجابي (3-3)، والذي أسفرت عنه نتيجة مواجهة الفريقين، في الأسبوع الـ19 من الدور الأول في الدوري الإنجليزي موسم 2006/2005، والذي حصد تشيلسي لقبه.

أما عن أكبر فوز لـ أستون فيلا ضد فولهام، فجاء بنتيجة (3-0)، والذي تحقق في مناسبتين، الأولى كانت في مباراة الذهاب من البريميرليج موسم 2004/2003، والذي توج به أرسنال، وحل حينها الفيلانز في المركز السادس، وفولهام في المرتبة التاسعة.

بينما كان الانتصار الأكبر لـ فولهام ضد أستون فيلا بنتيجة (3-1)، وهو ما حدث خلال مواجهة الناديين، في الأسبوع الـ36 من الدور الثاني من الدوري الإنجليزي موسم 2009/2008، والذي فاز به مانشستر يونايتد، بينما جاء أستون فيلا سادسًا، وفولهام سابعًا.

موعد مباراة أستون فيلا وفولهام والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة الهامة في الدوري الإنجليزي مساء الخميس، وذلك عند الساعة العاشرة والنصف ( 10:30 م ) بتوقيت دولتي الإمارات وعُمان، التاسعة والنصف ( 9:30 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، الثامنة والنصف ( 8:30 م ) بتوقيت مصر وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، السابعة والنصف ( 7:30 م ) بتوقيت إنجلترا، السادسة والنصف ( 6:30 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

من ناحية أخرى، وبشأن حكم مباراة أستون فيلا وفولهام، فوفق إعلان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ( TheFA ) سيكون الحكم الدولي الإنجليزي مايكل أوليفير Michael Oliver.

كالمعتاد ستقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية أحداث المواجهة، عبر قناتي beIN Sports 3 HD Premium و beIN Sports HD 1 English، وكذلك من خلال تطبيق beIN Sports Connect، إضافة إلى قنوات Diema Sport HD و SuperSport Maximo 1 و Digi Sport 3 HD Romania و Arena Sport 5 HD Croatia و Eleven Sports 2 HD Portugal و SuperSport Premier League و Arena Sport 3 HD Premium Serbia.

وحول معلق مباراة أستون فيلا وفولهام، فسيكون المعلق الرياضي التونسي نوفل باشي.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.