أعلنت الجمعية الفلكية بجدة ، أن الأرض ستكون ، اليوم الخميس ، على أبعد مسافة من الشمس لهذا العام ، وستكون حوالي الساعة 11.06 مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة ، وسيكون ذلك بعد أسبوعين من الانقلاب الصيفي. عبر موقعنا ايجيبت مكس نشرح هذه الظاهرة.

الأرض أبعد ما تكون عن الشمس

أفادت الجمعية الفلكية بجدة ، أن الأرض ستكون في أبعد مسافة لها في مدارها حول الشمس (الأوج) ، بعد أسبوعين من حدوث الانقلاب الصيفي ، حيث ذكرت على صفحتها على فيسبوك أن الأرض ستكون على بعد أبعد مسافة لها. من شمس اليوم في منتصف الصيف والنصف الشمالي وأوضحت أن البعد عن الشمس ليس من الأسباب التي تتسبب في حدوث الفصول الأربعة من العام.

حركة الأرض

أوضح المجتمع الفلكي أيضًا أن الكرة الأرضية تتحرك في مدار شبه دائري تقريبًا حول الشمس ، وبالتالي فإن المسافة بين كل من الأرض والشمس لا تتغير كثيرًا ، حيث أننا على مسافة حوالي خمسة ملايين كيلومتر ، 3.4 ٪ أبعد من الشمس ، وهذه المسافة أبعد بكثير مما نحن عليه الآن. حوالي 6 أشهر من الآن وهذا بالمقارنة مع متوسط ​​المسافة من الشمس وهي 150 مليون كيلومتر. أوضحت أيضًا أن الحجم الظاهر للشمس سيكون أصغر قليلاً من المعتاد ، لكن هذا لم يتم رؤيته بالعين المجردة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.