ويتساءل البعض عن عدد الأسابيع الأكاديمية 1445 في المملكة العربية السعودية ، إذ اجتمع مجلس الوزراء السعودي يوم الثلاثاء الموافق 30 مايو 2023 بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز ، وصدر أكثر من 11 قرارًا جديدًا ، ومن أهم هذه القرارات التأكيد على أن التقويم الأكاديمي لعام 1445 سيتبع نفس الوتيرة السابقة لكثير من التفاصيل الأكاديمية التي تم الإعلان عنها وترتيبها ، وستكون أكثرها تنظيمًا ، وأهمها ترتيب العمل على التقويم الأكاديمي ، وأهمها هو الترتيب الذي تم الإعلان عنه. شكل ثلاثة فصول دراسية و 180 درساً شاملاً ، وتصبح إجازات مدتها 60 يوماً ، وسنذكر بعض التفاصيل حول هذا خلال موضوعنا.

عدد الأسابيع الأكاديمية 1445

وبناءً على بعض قرارات وزارة التربية والتعليم السعودية ، تم توضيح أن هناك عددًا من الأسابيع الدراسية للعام 1445 ويومًا دراسيًا فعليًا ، بالإضافة إلى عدد من الإجازات ، بناءً على قرارات مجلس الوزراء السعودي.

ويعلن رسميًا أن المشرفين التربويين سيعودون إلى جميع المدارس التعليمية ومكاتب التعليم المختلفة في جميع المراحل التعليمية ومرحلة رياض الأطفال ، وستكون الدراسة للفصل الدراسي الأول لجميع الطلاب خلال يوم الأحد الموافق 20 من شهر 8 لعام 2023 ، كما ستكون إجازة العيد الوطني الموافق يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر من هذا العام.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.