قامت البورصة المصرية عن تنفيذ صفقة من أجل بيع شركة فودافون مصر بمبلغ مالي كبير، حيث تعتبر شركة فودافون واحدة من أكبر شركات الاتصالات الموجودة داخل مصر، الشركة تمتلك كبير من العملاء لما تقدمه من خدمات وعروض مميزة إلى جميع العملاء من اليوم الأول لتأسيسها داخل مصر، وهي تحرص على تلبية رغبات جميع العملاء في جميع أنحاء الجمهورية.

بيع شركة فودافون مصر

قامت البورصة المصرية اليوم عن الكشف عن تنفيذها إلى صفقة بيع شركة فودافون مصر بقيمة 59.7 مليار جنية إلى صالح شركة أجنبية، وعلى حسب التقارير التي تم نشرها من قبل البورصة المصرية، فإن الصفقة تم تنفيذها بقيمة 59.7 مليار جنيه، بحجم تداول وصل إلى 132 مليون سهم، وبسعر نقدي بلغ قرابة الـ17.92 يورو للسهم الواحد، بالتعاملات للشركات الغير مقيدة داخل البورصة المصرية، خارج المقصورة الرئيسية.

عدد الحصص التي استحوذت عليها فوداكوم

قامت مجموعة فوداكوم المحدودة بجنوب إفريقيا بإتمام هذه الصفقة من خلال شراء حصة بقيمة 55% من شركة فودافون مصر للاتصالات، كما كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية يوم 13 من نوفمبر 2022، عن دراسة العرض المُقدم لها من قبل شركة فوداكوم غروب ليميتد، عن شراء أسهم الأقلية الراغبين في البيع من قبل مساهمي شركة فودافون مصر للاتصالات، على حسب ما تم ذكره في وسائل الإعلام المصرية.

موعد الإعلان عن العرض

أفادت شركة فوداكوم بأنها أودعت هذا العرض في ضوء عدم رغبة الشركة المصرية للإتصالات، بالاستجابة إلى عرض فودافون على حسب الخطاب المُرسل إلى الهيئة اعامة للرقابة المالية الصادر بتاريخ 2022\10\10، بالإضافة إلى الخطاب المُرسل إلى شركة فودافون مصر في نفس التاريخ، والذي تم تسليمه إلى الهيئة العامة للرقابة المالية.

مفاوضات شركة فودافون مع قطر

كشفت الرقابة المالية أن العرض المُقدم على الأسهم حتى عدد 124.608 سهم يصل نسبته إلى 0.05% من أسهم رأس مال شركة فودافون مصر للاتصالات، وبمقدار مالي يصل إلى 17.92 يورو للسهم الواحد، هذا على حسب أحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

وعلى حسب ما ذكرته التقارير الإعلامية المصرية، فإن جهاز قطر للاستثمار “الصندوق السيادي القطري” يقوم بإجراء بعض المحادثات من أجل شراء 20% من حصة الشركة المصرية للاتصالات في شركة فودافون مصر، كما تمتلك الشركة المصرية للاتصالات، مقدار 45% من شركة فودافون مصر، والتي ستنخفض إذا تم تنفيذ الصفقة لتصل إلى 25%.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.