كثر البحث في الساعات الماضية القليلة حول معرفة فوز فتاة سعودية الأصل في مسابقة الحساب الذهني، حيث فازت الطالبة اعتزاز النفيعي بالمركز الثاني، فقد عاد ذلك بثمرة التطور التعليمي الذي قامت به المملكة في العديد من النواحي التعليمية، ويعتبر هذا التطور جزء كبير من رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وسنتعرف سوياً على سبب فوز الطالبة أعتزاز ومسيرة تفوقها الدراسي رغم صغر سنها.

من هي الطالبة اعتزاز النفيعي

يتساءل الكثير حول فتاة سعودية صغيرة السن، فازت بلقب المركز الثاني في الحساب الذهني، حيث يتم المشاركة في تلك المسابقات المحلية والعالمية من قبل الطلاب والطالبات اللواتي لديهن الخبرة والتفوق الكثير في حساب الذكاء العقلي، حيث حققت أعتزاز النفيعي النجاح بالمركز الثاني على مستوى العالم، ومن المعروف أن العديد من الدول العربية والأوروبية أيضاً تقوم بالإشتراك في مسابقات الحساب الذهني.

يعتبر فوز الطالبة أعتزاز بمثابة إنجاز عظيم حصلت عليه المملكة العربية السعودية بالفعل، فقد حصلت على أعلى المراكز في المسابقة وأستطاعت أن تقوم بتحقيق ذاتها وطموحها من خلال الفوز في تلك المسابقة.

شاركت الطالبة أعتزاز في الكثير من المسابقات الخاصة بالحساب الذهني منذ صغر سنها، فقالت في بعض التصريحات أن والديها كانوا من أكثر الأشخاص الذين شجعوها على تنمية وتطوير تلك الموهبة، فقد عرف عنها أنها ذكية من صغرها وتستطيع القيام بالعمليات الحسابية الأكبر منها سناً وعقلاً.

تميزت الطالبة أعتزاز  بسرعة فائقة في إجراء العمليات الحسابية الدقيقة، وكانت في كل مرة تفاجأ من حولها بالإجابات السريعة والدقيقة ذو أحترافية عالية، قام والديها بتنمية تلك المهارة والموهبة الربانية التي أعطاها الله لها بتعزيزها بواسطة التدريب والمشاركة في المسابقات والمراكز المتخصصة في التدريب على الحساب الذهني للأطفال.

كيفية المشاركة في مسابقة الحساب الذهني

أهتم الكثير من أولياء الأمور في الفترات الماضية عن كيف أنمي موهبة الحساب الذهني لدي طفلي، وما هي العوامل التي تساعد على تقوية وتعزيز تلك الموهبة لكي يستطيع الطفل إجراء العمليات الحسابية بدون أستخدام الآلة الحاسبة، كما يعتبر الحساب الذهني من أكثر المواهب الممتعة لدي الأطفال:-

  • تستطيع أن تقوم بمراقبة طفلك من الصغر فإذا وجد لديه موهبة الحساب الذهني، فيجب عليك التوجه به للتدريب وتنمية تلك الموهبة والأشتراك في المسابقات لشعوره بتحقيق إنجاز ونجاح ملحوظ وملموس.
  • تعمل موهبة الحساب الذهني على تقوية ثقة الطفل.
  • تقوية الذاكرة وتنمية قدرات الذكاء في مختلف المراحل العمرية.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.