قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالتوضيح عن مدة اول اجازة مطولة  بالتحديد، حتى يمكن لكافة الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية ان يكونوا على علم بموعد بداية الاجازة وموعد انتهائها من خلال المعلومات التي سوف يتم سردها، ومن خلال المعلومات التي أفصحت عنها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، ولذلك فقد يمكنك ان تقوم بمتابعة المقال بالكامل والتعرف على كافة المعلومات الهامة.

مدة اول اجازة مطولة

وضحت الوزارة بأن تكون مدة الأجازات المطولة يومين فقط، كل إجازة من تلكا لإجازات تظل لمدة يومين حتى يمكن للطالب ان يحصل على قسط راحة من الدوام المدرسي، ولذلك فقد وضحت الوزارة بأن الفصل الدراسي اليوم يحتوي على 2 من الإجازات الخاصة بنهاية الأسبوع المطولة، على أن يكون موعد أول إجازة يكون بتاريخ 16 من أكتوبر 2022، بينما الإجازة الاخرى تكون في تاريخ يوم 10 من فبراير 2022.

الإجازات الرسمية بالتقويم الدراسي 1444

يمكنك من خلال كافة المعلومات التي سوف يتم سردها في النقاط التالية ان تقوم بالتعرف على اكفة الإجازات الرسمية التي توجد بالتقويم الدراسي في الفصول الدراسية الثلاثة، ولذلك فأن تتمثل الإجازات في الآتي:
  • سوف يحصلون الطلاب في الفصل الدراسي الأول على (إجازة اليوم الوطني بتاريخ 21 من سبتمبر- إجازة نهاية الأسبوع المطول 16 من أكتوبر- بينما إجازة نهاية الأسبوع المطولة الاخرى تكون في يوم 10 من نوفمبر).
  • بالنسبة للإجازات التي سوف يحصلون عليها الطلاب في الفصل الدراسي الثاني (إجازة نهاية الأسبوع المطولة في يوم 18 من ديسمبر2022- إجازة نهاية الاسبوع المطولة الأخرى في يوم 15 من يناير 2023- إجازة يوم التأسيس في يوم 22 من فبراير 2023).
  • بينما سوف يحصلون الطلاب على إجازات الفصل الدراسي الثالث (إجازة عيد الفطر المبارك توافق يوم 13 من أبريل 2023- بينما إجازة نهاية الأسبوع المطولة سوف تأتي بتاريخ يوم 28 من مايو 2023).

موعد نهاية العام الدراسي 1444

إجابت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد نهاية العام الدراسي 1444،  وذلك بعد ان يستغرق حوالي 42 أسبوع دراسة فعلية على أن يكون كل فصل دراسي من تلك الفصول، يحتوي على 14 أسبوع دراسة فعليه وبالتالي سوف يكون موعد نهاية العام الدراسي يوافق يوم 22 من يونيو 2023، الموافق يوم الخميس.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.