أجابت وزاره الشباب والرياضة في جمهوريه مصر العربية عن سؤال كم مرة حصل الأهلي علي كأس مصر؟ نتيجه للتساؤلات كثيره من مشجيعي النادي، في حين يعتبر النادي الأهلي من اعرق الأندية الموجودة في قارة أفريقية وانه اكثر الأندية الحاصلة على البطولات المحلية على مستوى الدوري المصري والبطولات الخارجية على مستوى قارات العالم، تم أنشاء النادي الأهلي في الرابع والعشرين من شهر إبريل في عام 1907 ميلادي ، تم تأسيسه على يد العديد من كبار الشخصيات في جمهورية مصر العربية مثل : عمر لطفي بك وأمين سامي باشا ومصطفى كامل وطلعت حرب، ومنذ إنشاء النادي الأهلي وقد تميز مشجعو النادي الأهلي بالفدائية و الاستبسال للنادي، فقط اطلق عليهم الشعب المصري عدة القاب منها الشياطين الحمر و المارد الأحمر.

بداية حصول النادي على الألقاب والبطولات

بدا النادي الأهلي في حصد بطولاته منذ بداية نشاطه فقد كان له تأثير كبير في أي بطولة يشارك بها فقد تمكن النادي الأهلي من التتويج بلقب كاس مصر بعدد مرات يعادل سبعة وثلاثون مرة بينما حل وصيفا للبطولة 15 مرة ، وتمكن النادي الأهلي من حصد كاس السوبر المصري 11مرة في تاريخه ، ويعد من اكثر الأندية تتويجا على مدار تاريخها .

وفي خلال 51 مباراة نهائية خاضها النادي الأهلي على لقب كاس مصر، استطاع تحقيق الرقم القياسي للتتويجي بالقلب 36 مرة من بينهم مرتين مشاركة مع ألزمالك ، حيث حصد النادي الأهلي أول ،وقام النادي بحصد أخر لقب حصل عليه النادي الأهلي في موسم 2016/2017 بعد مباراه طاحنه بينه وبين المصري البورسعيدي.

وأول مباراة يخسرها النادي الأهلي في نهائي كاس السوبر على يد غريمه الاتحاد السكندري في موسم 1925-1926 ، فى حيت تعتبر اكبر نتيجه حققها النادي الأهلي في كاس السوبر كانت بنتيجة 6 إلى لأشئ من الأهداف للنادي الأهلي على النادي الترسانة فى موسم 1949-1950.

وفى أخر تأهل النادى كان موسم 2019-2022 على حساب نادى الاتحاد السكندرى وتأهل للمره 52 وفى انتظار موعد ألمباره بين النادي الأهلي وغريمه نادى ألزمالك في الساعة التاسعة من يوم الخميس بأستاذ القاهرة الدولي .
المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.