يتساءل المواطنين عن حقيقة رجوع المساعدة المقطوعة، لا يزال موعد دفع الضمان الاجتماعي والقيد في حساب المواطن المستفيد من الضمان الاجتماعي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية على بعد أيام قليلة، بعد أن توقف منذ فترة طويلة مع انتشار جائحة كورونا، نطلعكم في هذا المقال على بناءاََ على رد وزارة الموارد البشرية على حقيقة الخبر.

حقيقة رجوع المساعدة المقطوعة

وتوقفت المساعدات، وهي إحدى المنح الإضافية التي قدمها خادم الحرمين الشريفين للمواطنين المستحقين، قبل نحو ثلاث سنوات بعد صدور أمر ملكي بوقف المدفوعات، تنقطع المساعدة حتى يمكن استخدامها مرة أخرى، وجب إصدار أمر ملكي بإعادتها، كما يحدث عند توقف المساعدة، وأكدت الوزارة أنه في حالة إصدار أمر، ستعلن رسميًا عن عودة  المساعدة المقطوعة مرة أخرى.

موعد صرف الضمان الاجتماعي

تحدد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بصفتها الجهة الرسمية المسؤولة عن الضمان الاجتماعي، موعد دفع استحقاقات الضمان الاجتماعي، مثل بداية كل شهر ميلادي وسيكون موعد صرف الضمان هو الخميس 1 سبتمبر 2022 هـ الموافق 5 صفر 1444 هـ، يمكن إجراء الاستفسارات حول أهلية الضمان الاجتماعي من خلال موقع منصة الدعم والحماية إلكترونيًا دون الذهاب إلى أي من مكاتب الوزارة.

استعلام المساعدة المقطوعة

أوضحت الوزارة كيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة حتى يتمكن المستفيدون من الاستعلام عند عودتهم:

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب

بعد التقديم يمكنك متابعة طلبك، لأنه تم إغلاق طريقة الاستعلام فقط برقم الطلب، والطريقة كالتالي:

  • أولاً، انتقل إلى صفحة الاستفسار عن الطلب على موقع الوزارة.
  • ثم املأ رقم هويتك في الحقل المخصص.
  • أدخل رقم طلبك.
  • ثم أدخل رمز التحقق.
  • أخيرًا، انقر فوق عرض.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يحتاجون إلى الاستفادة من المساعدة المقطوعة بسبب الظروف القاسية التي يعاني منها الكثيرون.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.