بين رئيس شعبه ثروة الدواجن بالغرفة التجارية في القاهرة عبد العزيز السيد على ان اسعار الفراخ في بورصة الدواجن شهدت استقرار ملحوظ اليوم الموافق الأربعاء 12/10 2022 بالأسواق المحلية والتي استقر سعر الفراخ ما بين 33 و34 جنيه بسعر الكيلو بالمزارع، بينما تتراوح اسعار الفراخ البلدي ما بين 52 جنيه و53 جنيه، ومن خلال موقع مصر مكس سنتعرف على الاسعار الجديدة الواردة في سعر الدواجن ليوم الأربعاء.

سعر الفراخ اليوم ببورصة الدواجن

ما زالت الفراخ البيضاء في الدواجن اليوم تشهد حاله من الاستقرار والتي يتراوح سعر الكيلو ما بين 37 جنيه و39 جنيه للكيلو وهذا يرجع الى اختلاف المنطقه التي يتم بيع الدواجن بها حيث ان هناك اختلاف طفيف من منطقه لأخرى قد يكون بسبب بعض منطقه عن الأخرى مما تحتاج الى مصاريف شحن اكثر وهذا يؤثر على سعر الدواجن ويعدي الى لزياده أسعارها.

وتعد مصر من الدول التي تتميز بالاكتفاء الذاتي من انتاج الدواجن، ولهذا الأمر بدأت الدولة تسعى لاتخاذ أماكن جديده لتربيه الدواجن من اجل تصديرها للخارج والحصول على النقد الأجنبي، ومن ناحيه اخرى تبدأ الدولة باتخاذ الاجراءات الاحترازية وإنتاج اللقاحات المحلية الوقاية الطيور والحيوانات من اي مرض وباقي قد يتعرضون له ويهدد الثروة او ثروة الدواجن.

كما ان ابرز الأسواق الرئيسية لإنتاج الدواجن المصرية أصبحت تتمثل في العديد من الدول العربية مثل دول شرق اسيا وبأفريقيا بالإضافة لأسواق الأخرى التي ترغب بالدولة بفتحها وذلك بناء على ما ورد من بيان وزاره الزراعة.

اسعار الفراخ في بورصة الدواجن

سعر الفراخ في بورصة الدواجن العمومية اليوم

سعر الفراخ البيضاء بالبورصة العمومية اليوم يسجل نحو 34 جنيه للكيلو، بينما تسجل الفراخ الساسو في بورصة الفراخ اليوم نحو 44 جنيه سعر الكيلو بينما بيضاء الأمهات سجلت بالبورصة اليوم 26 جنيه.

ما تعتبر ثروة الدواجن من الثروات الرئيسية التي تعتمد عليها مصر من حيث طرح الدولة لمناطق جديده حتى يتم استثمارها لتربيه الدواجن وتصديرها الى الدول الأخرى، وهذا يبين لنا أهمية هذه الثروة في استثمار مصر.

ولهذا نجد اهتمام الدولة الشديد بهذه الثروة ونجد تعاون مشترك ما بين مباحث التموين والهيئة العامة للخدمات البيطرية حيث انهم يقومون بتكثيف الحملات من اجل الرقابة على الأسواق لمنع استغلال التجار للأسعار.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.