يعد سعر الفراخ والبيض في بورصة الدواجن من الأمور التي تتغير أسعارها باستمرار فيختلف سعرها من يوم لاخر، بالإضافة لكونها مصدر للبروتينات وتعتبر من الأصناف الرئيسية على سفرة المصرين، ولهذا فيستهلك المصرين كميات كبيرة من الدواجن بشكل يومي ويحرصون دائمًا بالتعرف على الأسعار الجديدة.

سعر الفراخ والبيض في بورصة الدواجن

شهدت أسعار الدواجن اليوم حالة من الاستقرار بالسوق المحلى وأصبحت تتراوح ما بين 30 جنيه و31 جنيه للكيلو في المزارع، أما الفراخ البلدي فأصبحت أسعارها تتراوح ما بين 55 جنيه لـ 57 جنيه، والفراخ الساسو سجلت نحو 56 جنيه للمستهلكين، بناءًا على ما ورد في بورصة الدواجن وما ذكره رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية عبد العزيز السيد.

وقد يكون هناك تفاوت بسيط في أسعار الدواجن للمستهلكين بحسب المنطقة، ومن الجدير بالذكر أن الدولة تبذل قصارى جهدها في الاهتمام بكل ما يخص ثروة الدواجن ونجد ذلك واضحًا في طرح الدولة للكثير من الأماكن الجديدة من أجل زيادة النهوض بهذه الثروة والاستفادة منها.

سعر الفراخ والبيض في بورصة الدواجن

سعر البيض اليوم

بالنسبة لأسعار البيض بمصر فقد ارتفع سعره بالسوق المحلي حتى وصل متوسط سعر الطبق نحو 75 جنيه للبيض الأحمر ونحو 75 جنيه للبيض الأبيض، بينما سعر طبق البيض في المزارع زادت أسعاره أيضًا وأصبح طبق البيض الأبيض يسجل نحو 60.5 جنيه، بينما البيض الأحمر وصل سعره لنحو 61 جنيه.

وقد بين رئيس شعبة الدواجن عبد العزيز السيد بأن السعر العادل لبيع كرتونة البيض هو 52 جنيه، وأن يصبح سعره 55 جنيه حينما يصل للمستهلكين، وذكر أن هذه الزيادة الكبيرة بسبب جشع لبعض تجار البيض، أما بالنسبة لسعر البيض للمستهلكين فقد زادت زيادة ملحوظة بالشهريين الماضيين حتى وصل سعر طبق البيض للمستهلك 80 جنيه بالسوق المحلي.

وذلك عقب طرح الدولة لكميات أكبر منه بالسوق بسعر منخفض وصل لنحو 58 جنيه وهذا أدى لانخفاض أسعار البيض وأصبحت تتراوح ما بين 60 و 65 جنيه بسعر الكرتونة لكافة أنواع البيض، كما بين رئيس شعبة الدواجن بعدم وجود أي مبرر لزيادة أسعار البيض، وحينما وصل حجم انتاج مصر من البيض نحو 14 مليار بيض سنويًا قامت مصر بإعلانها لتحقيقها للاكتفاء الذاتي من البيض.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.