أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن حالات توقف العلاوة السنوية للمعلمين، وأجابت عن كثير من التساؤلات حول العلاوة السنوية الخاصة بلائحة الوظائف التعليمية، أكدت أن مقدار العلاوة السنوية يتراوح ما بين الـ 3000 ريال سعودي إلى أن يصل إلي قدر 640 ريال سعودي، كما أوضحت أن الحد الأعلى بمقدار العلاوة السنوية زائد عن اللائحة الحالية، من خلال السطور القادمة سوف نعرض بالتفصيل الحالات المستثناة من العلاوة السنوية الخاصة بالوظائف التعليمية.

حالات توقف العلاوة السنوية للمعلمين

أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن حالات توقف العلاوة السنوية للمعلمين وتتمثل فيما يلي:

  • المعلم الذي ينخفض مستوى أداءه الي مُرضٍ فأقل في تلك الحالة يتوقف منح العلاوة السنوية، يأتي ذلك كحافز له لكي يرفع من أدائه الوظيفي، لكي يتميز أداء المعلم المرتفع عن غيره.
  • أشارت أيضا إلى المعلم الذي لا يحمل رخصة مهنية لا يمكنه الحصول على العلاوة السنوية إلى حين الحصول علي الرخصة.
  • أشارت إلى إمكانية حصول المعلم على متسع من الوقت يصل إلي أربع سنوات للحصول على الرخصة قبل أن تتوقف العلاوة السنوية عنه.

حسم الجدل حول توقف العلاوة السنوية

أكد المشرف العام لوكالة الموارد البشرية في وزارة التعليم السعودية عن عدم توقف العلاوة السنوية، مؤكدا أن المعلمين المتواجدين حاليا سوف يظلون على سلم المعلم الممارس بحيث يصل راتب المعلم الحال إلي 21250 ريال سعودي، ومشيرا إلي أن هذا الراتب أعلى من سلم المعلم السابق إلى حين استكمال الرخصة المهنية، مع حصول المعلم على تقدير نهائي جيد جدا على الأداء الوظيفي الخاص به، أوضح أن الزيادة في الرواتب سوف يحقق الاستقرار الوظيفي لدى المعلمين، الاستقرار المالي، يكون بمثابة محفز لهم للاتجاه إلى تمهين التعليم إذا قورنت بسلم المعلم السابق.

مكافأة نهاية الخدمة

أكد أن مكافأة نهاية الخدمة أعلي من اللائحة السابقة لكي تكون بمثابة حافز للمعلمين للزيادة عن اللائحة القديمة قد تصل بمقدار 500 ريال سعودي عن كل سنة وبحسب رتبة المعلم والمدة الزمنية لتوظيفها، كما أشار إلى وصول مكافأة نهاية الخدمة إلي مقدار 3500 ريال سعودي في اللائحة الجديدة في حال مقارنتها بما سبق حيث كانت للائحة القديمة أعلى قدرها 3000 ريال سعودي.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.