في هذه الآونة يزداد البحث من فبل السعوديين للتعرف على متى يبدأ فصل الشتاء؛ حيث أن فصل الشتاء يمتاز بانخفاض درجة الحرارة؛ ونظرًا لوقوع المملكة العربية السعودية في منطقة صحراوية فيكون مناخها حار جاف، وفيما يلي سنتعرف على موعد بداية فصل الشتاء ونتعرف على كم يتبقي لقدوم الشتاء.

متي يبدأ الشتاء في المملكة؟

فصل الشتاء في المملكة سيبدأ بإذن الله تعالى بيوم الخميس الموافق 22 من شهر ديسمبر والذي يوافق يوم 18 جماد الأول بالعام الهجري 1444هـ، على أن يظل فصل الشتاء لثلاثة شهور ، والتي تبدأ بشهر ديسمبر وتظل حتى شهر فبراير، وبذلك تكون مدة فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية 89 يوم، كما أن درجات الحرارة  في السعودية تتراوح بين 20 درجة مئوية و30 درجة مئوية.

ويعتبر هذا الفصل من الفصول التي يترقب الجميع انتظاره في المملكة العربية السعودية نظرًا لانخفاض درجات الحرارة في هذا الطقس؛ حيث أن الجميع بالمملكة يعانون من شدة ارتفاع درجات الحرارة طوال العام نظرًا لوقوع المملكة العربية السعودية من ضمن المناطق الصحراوية التي تتمتع بالمناخ الصحراوي الجاف، ولم يتبقي سوى القليل على بداية الشتاء بالمملكة.

متي يبدأ الشتاء في المملكة

فصل الشتاء بالمملكة

المناخ بالمملكة العربية السعودية هو مناخ صحراوي جاف وهذا يرجع إلى موقع المملكة العربية السعودية في المنطقة الصحراوية، ويمر على المملكة الأربع فصول وهم فصل الصيف وفصل الربيع وفصل الشتاء وفصل الخريف، ويعتبر فصل الشتاء من الفصول التي يترقب مجيئها العديد من السعوديين للاستمتاع بالطقس الشتوى.

حيث أن في فصل الشتاء يحدث انخفاض في درجة الحرارة بالإضافة لتساقط الأمطار السنوية ما عدا منطقة عسير  الواقعة في الجزء الجنوبي الغربي، بينما الجزء الشمالي والأوسط من المملكة تتساقط عليها أمطار نظرًا لتفاعل الرياح الغربية بالمنطقة والتي تتحرك للشرق، وقد تنخفض درجة الحرارة لتصل لنحو 20 درجة مئوية.

إلى هنا وصلنا لختام مقالنا والذي أجبنا فيه على السؤال الذي يبحث عنه الكثير من السعوديين وهو متي يبدأ فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية، وتعرفنا على أن الموعد المقرر لبدئه هو شهر ديسمبر تحديدًا يوم 22، وفي فصول الشتاء تنخفض درجة الحرارة لتتراوح ما بين 20:30 درجة.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.