اصطلاحات الكتابة هي أساسيات الكتابة التي يلتزم بها الكاتب، حتى يتمكن من تنسيق كتابته وتوضيح المعلومات الواردة في المقال للقارئ. من المقال، الذي يفقد الغرض الرئيسي من المقال، هذه المعايير هي ميثاق معروف بين جميع الكتاب والمؤلفين، مما يسهل على المراجعين الحكم على جودة المقال وفهم أفكار الكاتب، ويساعد على تسهيل عرض أفكار الكاتب بشكل واضح ومتماسك.

اصطلاحات الكتابة الأساسية

عرض المقال

المقدمة هي أول جزء رئيسي من المقال يقع أمام أعين القارئ، لذلك يجب أن تكون المقدمة مثيرة وممتعة ومختصرة في نفس الوقت، استمر في قراءتها أو ابحث عن مقال آخر مفيد له.

يختلف عدد الكلمات لمقدمة المقالة من 60 إلى 100 كلمة في معظم الأحيان، ويمكن أن يكون عدد الكلمات أعلى أو أقل من هذا الحد، اعتمادًا على موضوع المقال وحاجته، ويجب أن تكون المقدمة ممتعة ورائعة. تجذب القارئ.

عناوين المقالات

يتم تصنيف عناوين المقالة إلى قسمين، وهما العنوان الرئيسي والترجمة، بالإضافة إلى العنوان الرئيسي للمقال الذي يوضع في أعلى المقال. – 10 كلمات ويفضل أن تحتوي على 3- 4 كلمات.

عنصر التعداد

تتكون القائمة من تنظيم المعلومات الواردة في الفقرة بطريقة تدريجية، وعلى وجه الخصوص:

رقمية باستخدام أرقام مثل 1-2-3-4

عد الحروف الأبجدية abcd.

العد اللفظي مثل الأول – الثاني – الثالث – الرابع.

يمكن أيضًا إجراء العد في شكل نقاط أو التعداد المستخدم عند كتابة فقرة.

يساعد التعداد على تسهيل عملية القراءة للقارئ، ويعمل على تفادي التكرار المفرط لأقتران الاقتران، مما لا يساعد على الاستفادة بسهولة من المعلومات الواردة في المقالة.

تسليط الضوء على العنصر

يتم تمثيل العنصر المميز في المقالة بكلمات معينة من سطر أو فقرة، عن طريق:

ضع خط تحت الكلمات التي نريد إبرازها.

تغيير لون الكلمة مما يجذب انتباه القارئ.

غيّر خط أو شكل الكلمة التي تريد تمييزها في المقالة.

– إما بتغيير حجم الخط أو زيادته مما يلفت الانتباه ويصلح الكلمة في ذهن القارئ.

مهارة تنسيق الفقرة

وتتكون الفقرة من مجموعة عبارات وجمل، ومنسقة مع علامات الترقيم، حتى لا يخلط القارئ بينها ويفهمها. لذلك، يتم استخدام الفاصلة أو الفاصلة المنقوطة للإشارة إلى العلاقة السببية بين الجملتين المتتاليتين، والنقطة في نهاية الجملة، وعلامات الترقيم الأخرى.

عادة ما تبدأ الفقرة بمسافة في بداية السطر الأول، وتتكون الفقرة من 50-100 كلمة، وهناك فقرة واحدة أو فقرتان فقط تحت العنوان الرئيسي، وكل عنوان فرعي يحتوي على فقرة، ويمكن أن يحتوي على تعداد، جدول أو قائمة، بحيث يمكن كتابة مقدمة فقرة صغيرة ثم قائمة أو جدول.

استنتاج

تُعرف باسم المهارة الختامية لأنها قصيرة وموجزة لموضوع المقال.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.