أزمة جديدة تصدرت لفريق ليفربول، ما عهدناه دائماً بالفوز في البطولات أصبحت كارثة بكل المقاييس تتقدم مباريات الدوري الانجليزي، هكذا جرت الأحداث بعدم تحقيق فريق ليفربول إلا 5 نقاط فقط خلال الـ 4 مباريات السابقة للدوري الإنجليزي الممتاز، انتهى بفوز مع التعادل بجانب الخسارة، وبذلك يصبح أداء الفريق هو الأسوأ منذ بداياته للموسم 2012- 2013، فما هي الأزمات التي تسببت في تلك الخسائر؟ هذا ما سوف نتعرف عليه.

أزمات اللاعبين في مباريات الدوري الانجليزي

  • بدأت المأساة بطرد نونيز وهذه تعد أكثر أزمة قد يعاني منها فريق ليفربول وهي طرد اللاعبين، ومع بداية الجولة الثانية وبسبب الاعتداء بشكل عنيف وفوضوي، طُرد نونيز ويعد هذا الطرد هو الأول من نوعه  في عهد يورجن كلوب.

    نهايات كارثية في مباريات الدوري الانجليزي..أبرزها مشادات اللاعبين
    نهايات كارثية في مباريات الدوري الانجليزي..أبرزها مشادات اللاعبين
  • مأساة أخرى حضرها الجميع وقت مباراة اليونايتد ما حدث من مشادة بين كلاً من جيمس ميلنر و فيرجيل فان دايك وهذا بعد ما حدث في هدف الشياطين الحُمر الأول، ويرجع السبب لسخط ميلنر على فان دايك بسبب دقته ومهاراته في الدفاع.
  • حدث آخر كان البطل هنا هو جوردان هندرسون وهو قائد الفريق، عندما قام بتبادل بعض الكلمات الصارمة مع ألكسندر أرنولد وقت المواجهة مع مانشستر يونايتد.

الأزمة الثانية وهي أزمة غيابات ليفربول

في الفترة الأخيرة لُوحظ التراجع الغير معهود لأداء لاعبي ليفربول، ولعل من أهم أسباب ذلك هي كثرة الغيابات التي حدثت بالفعل في الفريق، فنجد إصابة بعض اللاعبين أمثال ديوجو جوتا وإبراهيما كوناتيه، ليس هذا فقط، بل الإيقاف الذي حدث لداروين نونيز، بعد تعرضه للطرد في لقائه مع كريستال بالاس، بالتالي حُرم من حضوره لمدة 3 مباريات متتالية ما سبب أزمة كبيرة في الفريق، لم تنتهي الأزمة عند ذلك بل شكل رحيل السنغالي ساديو ماني ومو صلاح أزمة كبيرة في فريق ليفربول.

أزمة لاعبي خط الوسط

عاني فريق ليفربول في الفترة الأخيرة من أزمة لم تخطر ببال الكثير منا، وهي افتقار خط الوسط إلى وجود لاعبين أكفاء مثل هارفي إيليوت الذي لم يثبت كفاءته بالشكل المطلوب، بالإضافة إلي جيمس ميلنر والذي لم تسمح له خبرته وعمره الـ 36 عامًا، كونه أساسي في خط الوسط للألماني كلوب وهذا ما أكد حقيقة أزمة ضعف خط الوسط، وقد جاءت هذه المشكلة أثر رفض يورجن كلوب بضم لاعب أخر في خط وسط لفترة الصيف عندما ذكر أن ما لديه من لاعبين يعتبر كافي للقيام بالمهمة المطلوبةk والآن يواجه فريق ليفربول نظيره نيوكاسل اليوم في مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.