يتسائل العديد من الطلاب هل افران الخزف هي افران تستخدم في المنازل؟ حيث يعد الخزف من المواد اللاعضوية واللامعدنية ويتم تشكيلها بالحرارة، واتخذ الناس من هذه الصناعة عمل وهواية فنية، حيث تعتبر مهنة الخزف عبارة عن شكل من أشكال الفنون القديمة التي كانت موجودة منذ العديد من السنوات، كما هناك الكثير من الطرق المستخدمة في صناعته، ولكنها تندرج تحت مسمى “التصليد الحراري” وبالتالي تعد المواد الزجاجية حالة خاصة من المواد الخزفية.

افران الخزف هي افران تستخدم في المنازل

من وجود الإنسان بالكون يقوم بتطوير الكثير من الأشياء سواء كان في الصناعة أو الزراعة وغيرها، وبالتالي طور من صناعة الخزف والأدوات المستخدمة ليكسبه الجودة والإتقان، لأنه من المواد غير العضوية والتي يمكن أن تتشكل على أي شكل من خلال الحرارة، مما جعله الناس من الأعمال الهامة لهم وهواية فنية أيضًا، وتعتبر حرفة الفخار من أبرز أشكال الفن القديم والذي تطور من خلال طرق عديدة، وبالتالي فأن فرن الخزف عبارة عن نوع خاص من الحجرات الحرارية، يتم استخدامه في حرق المنتجات الخزفية نظرًا لزيادة صلابتها وقساوتها.

كما هناك الكثير من الأنواع المختلفة لهذه الأفران والتي تتمثل في فرن حرق الزجاج وفرن التسخين بالحث، بالإضافة إلى أفران أخرى تعطي درجة حرارة مرتفعة للغاية ويتم استخدامها من خلال الفنانين والصناع من أجل صناعة القطع الخزفية الفخارية المتنوعة، والتي تعمل على تجفيف القطعة جيدًا، وبالتالي فإن الإجابة على عبارة افران الخزف هي افران تستخدم في المنازل ” عبارة خاطئة”.

ما الفرق بين الفخار والخزف؟

هناك تشابه بين الفخار والخزف، لذلك يخلط بعض الناس بينهما وهذا أمرًا طبيعيًا يعود إلى الكثير من نقاط التشابه بينهما، ولكن هناك كثير من نقاط الاختلاف تتمثل فيما يلي:

  • يعد الفخار نوعًا من أنواع الخزف يتم صنعه من خلال تعرضه للحرارة.
  • يتم صناعة الفخار من خلال الطين الطبيعي بدون أي إضافات إليه أو مكونات أخرى، عكس الخزف فهو يتم تشكيله من خلال عجينة مركبة يتم إضافة بعض المواد إليها.
  • يعتبر الفخار أقل صلابة من الخزف.
  • يعد الفخار مساميًا بعض الشئ عكس الخزف المصمت اللامع.
  • يتم حرق الخزف مرتين خلال رحلة صناعته، عكس الفخار فهو يتم حرقه مرة واحدة فقط.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.