أجاب حساب المواطن على استفسار أحد المواطنين، هل العقد الالكتروني يؤثر على الدعم السكني؟ حيث جاء هذا الاستفسار من خلال حسابه، لذلك علق البرنامج من خلال الحساب الرسمي عبر تويتر في تغريدة، بضرورة الإفصاح عن حالات وجود الدخل الإضافي لدى بعض المستفيدين، وإذا توافقت الشروط والمعايير اللازمة للاستحقاق سوف يشملك الدعم السكني، كما أنه يمكن على المستفيد معرفة قيمة الدعم السكني عن طريق الحاسبة التقديرية لحسابها، وأكد على ضرورة استيفاء كافة شروط أهلية البرنامج والتي من أهمها أن يكون المواطن المتقدم سعودي الجنسية.

هل العقد الالكتروني يؤثر علي الدعم السكني؟

صرحت منصة إيجار بالإجابة عن سؤال هل العقد الالكتروني يؤثر على الدعم السكني؟ وأكدت على أنه لا يؤثر على الإطلاق، حيث تعد مرحلة إيجار المسكن من المستلزمات المساهمة بالحصول على الدعم حتى يتمكن المرء من ترك الإيجار ويحصل على مسكن خاص به، وبالتالي فأن العقد غير مؤثر على الإطلاق على الدعم السكني ولا يؤثر على حساب المواطن، أو التقديم على البرنامج من خلال المنصة.

شروط الحصول على الدعم السكني

تعتبر خدمة سكني من أبرز الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل وزارة الإسكان، حيث يمكن الاستفادة منها في حالة استيفاء كافة الشروط والضوابط المعلن عنها من قبل الوزارة لدي المستفيدين، حيث تسعى الوزارة للوصول إلى أكثر الفئات من هذا الدعم، وذلك من أجل تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي، حيث جاءت شروط الدعم السكني كالآتي:

  • أن يتم تقديم الدعم لكافة حاملي الجنسية السعودية من الفئات المستهدفة وغير متاح للأجانب.
  • لا يمكن قبول الطلبات للأقل من 25 عامًا، وفي هذه الحالة يمكن على الوصي الشرعي التقديم بدلًا منه.
  • يمكن للأب أو المطلقة أو الزوجة أو الأرملة والزوج والأبن التقديم على الخدمة تبعًا لاختلاف الحالة الاجتماعية في كل أسرة.
  • لا يمكن قبول الطلب عند إثبات امتلاك أحد أفراد الأسرة إلى مسكن منذ تاريخ تقديم طلب دعم سكني.
  • غير متاح الاستفادة من خدمات سكني أكثر من مرة.
  • التحري بشكل دقيق للغاية على القدرة المالية لمن يرغبون في الحصول على خدمة الدعم السكني، للتأكد من عدم قدرتهم على امتلاك مسكن مناسب إليهم.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.