انتهت الزيادة الملكية السابقة التي حددها الملك سلمان بن عبد العزيز ، بعد إيداع دفعة يوليو الحالية ، وبالتأكيد سيكون هناك تغيير في سلم الرواتب وسيتغير الراتب الذي تم توفيره لمدة عام كامل وتقريباً شهر ، ومن هنا نجد المستفيدين من الدعم يتساءلون عما إذا كانت قيمة الدعم الفردي في حساب المواطن قد تغيرت فعلاً؟ ثم يبدأ الطلب من أول أغسطس أم تستمر الزيادة وتبقى حصة المعال والمعيل ثابتة كما هي؟ وهذا ما نرصده لكم في تقرير اليوم بإذن الله.

هل تغيرت قيمة الدعم الفردي في حساب المواطن؟

للأسف رسميا حصة الفرد من حساب مواطن سواء كان المعال أو المعيل من دفعة أغسطس التالية ، بأمر من الملك سلمان ، حيث استمرت الزيادة الملكية في يوليو إذا لم يتم استلام أمر ملكي جديد للتمديد ، وهذا يعني أن المعاش سيتغير من أول دفعة تالية ، سواء للمُعيل أو المُعال عند سن 18 عامًا أو أكبر من هذا العمر ، ويحدث التغيير في الراتب بالقيم التالية:

  • معيل الأسرة يخفض راتبه من 720 ريالاً سعودياً إلى 417 ريالاً سعودياً.
  • يبلغ التابع في الأسرة 18 سنة ، ينخفض ​​راتبه من مبلغ 360 ريالاً إلى مبلغ 209 ريال.
  • سيتم تخفيض راتبه من 216 ريالا سعوديا إلى 125 ريالا للفرد فوق سن 18 عاما.

سلم رواتب حساب المواطن 1445

أجبنا على السؤال: هل تغيرت قيمة الدعم الفردي في حساب المواطن؟ حيث سيتغير المعاش لجميع المستفيدين ، وسيتم خصم الزيادة المقررة مسبقًا من الملك سلمان ، وستكون حصة كل فرد من أفراد الأسرة وفقًا لجدول معاشات حساب المواطن الذي تحدده. بوابة إلكترونية للحصول على الدعم ، يمكن الوصول إلى الحاسبة التقديرية في برنامج حساب المواطن ومعرفة القيمة الدقيقة للمعاش الذي يُمنح للفرد ، ويكون المقياس كما يلي:

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.