يتساءل الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة عن طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، وهذا لاقتراب موعد غلق التسجيل في الضمان المطور، حيث إن وزارة الموارد البشرية قامت بالإعلان منذ فترة عن مد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي وهذا لكثرة الطلب على مد فترة التسجيل من قبل المواطنين، لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نوفر لكم طريقة التسجيل في الضمان المطور، كما سنوفر لكم موعد غلق باب التسجيل في الضمان الاجتماعي.

الضمان الاجتماعي المطور

يُعد برنامج الضمان الاجتماعي المطور من البرامج الهامة التي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهذا يرجع إلى كثرة المشتركين بالبرنامج، كما أن للبرنامج نظام قديم لا يزال به عدد كبير من مواطني المملكة، ولكن من المقرر أن يتم نقلهم جميعا إلى النظام الضمان الاجتماعي المطور وهذا لأفضلية النظام المطور على النظام القديم.

ما سبب إنشاء الضمان الاجتماعي المطور؟

يُعد السبب الرئيسي لإنشاء الضمان الاجتماعي المطور هو إيصال الدعم للأسر التي تعتبر مُستحقة له بالفعل، حيث صرحت وزارة الموارد البشرية أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور سوف يساعد بشكل كبير إلى الحد من إيداع الرواتب الشهرية للأسر التي لا تُعد مستحقة له بنسبة مئة بالمئة، لذلك ومن خلال قوانين النظام الجديد سوف يصل الدعم للأسر التي تحتاج له بالفعل.

غلق التسجيل في الضمان
غلق التسجيل في الضمان

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي

ومن خلال هذه الفقرة سوف نوفر لكم طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور حسب تصريحات الوزارة:

  1. أول خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي عليك الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية، ثم قم بالضغط على الخدمات الإلكترونية.
  2. ومن خلال البحث الخاص بالخدمات الإلكترونية، قم بالبحث عن إنشاء حساب جديد.
  3. أو يمكنك الضغط على إنشاء حساب جديد من خلال صفحة تسجيل الدخول الخاصة ببوابة الضمان الاجتماعي.
  4. ومن صفحة التسجيل قم باختيار حماية المعاشات.
  5. ثم قم بملء البيانات المبدئية وقم بإدخال رمز تسجيل الدخول.
  6. وعليك أن تقوم باختيار مكتبة الضمان مع تحديد الفئة الخاصة بك.
  7. وأخيرا قم بإدخال جميع البيانات الخاصة بك بشكل صحيح، واضغط على الموافقة على الشروط والأحكام، ثم اضغط على إرسال.
غلق التسجيل في الضمان
غلق التسجيل في الضمان

موعد غلق التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

ومن خلال تصريحات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال الفترة الأخيرة، فمن المقرر أن يتم غلق باب التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور يوم 1 أكتوبر القادم، لذا على من ينوي التسجيل في  الضمان المطور الإسراع في التقديم.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.