تشترط اللائحة المنظمة للحج السياحي لعام 1443 هـ / 2022 م ، والتي أنشأتها اللجنة العليا للعمرة والحج ، إجراءات صحية متعلقة بالتحصين باللقاحات ضد فيروس كورونا ، للمواطنين الفائزين في يانصيب الحج السياحي 2022. للحصول على تأشيرة.

متطلبات الحصول على شهادات فحص الكورونا للسفر لأداء فريضة الحج

يجري فحص كورونا للمواطنين المسافرين لأداء فريضة الحج هذا العام من خلال المعامل المركزية وفروعها على مستوى جميع المحافظات.

تنفيذ القرار الوزاري رقم 59 لسنة 2022 بشأن رسوم فحص كورونا PCR للمسافرين لأداء فريضة الحج ، بسعر 650 جنيها للمصريين و 750 جنيها لأية جنسية أخرى.

فى حالة رغبة المواطن فى استلام النتيجة قبل تاريخ الاستلام لظروفه يتم تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بخصوص رسوم الامتحان المقررة لذلك وهى 1600 جنيه للمصري و 1800 جنيه للمصريين. أي جنسية أخرى وتسليم النتيجة للمواطن بعد ساعتين من الفحص.

الضوابط الصحية للحصول على تأشيرة الحج السياحي

شهادة التحصين بالجرعات الأساسية من لقاحات كورونا (جرعتان على الأقل) معتمدة دولياً كشرط للحصول على تأشيرة دخول.

كما يشترط وجود بطاقة صحية صادرة عن وزارة الصحة تتضمن التطعيمات (لقاح الأنفلونزا الموسمية ، لقاح رباعي التكافؤ (ACYW135 ، التهاب السحايا) أو أي تطعيمات أخرى تقررها وزارة الصحة.

إرفاق البطاقة الصحية على الغلاف الخلفي لجواز السفر كشرط للحصول على تأشيرة حسب تعليمات السلطات السعودية.

أسعار الحج السياحي

مستوى خمس نجوم: الصف الأول أمام الحرم مباشرة يبدأ سعره من 177،500 جنيه ، والصف الثاني 157500 جنيه مع 2760 تأشيرة متاحة لهذا المستوى.

مستوى الحج الاقتصادي: تبدأ أسعارها من 82،500 جنيه وتصل إلى 92،500 جنيه ، مع توفر 6،440 تأشيرة لهذا المستوى ، وجميع هذه الأسعار بدون تذاكر سفر.

شروط تنظيم موسم الحج في السعودية

وافقت المملكة العربية السعودية على شروط تنظيم موسم الحج ، والتي من خلالها يُسمح بالحج هذا الموسم للفئة العمرية الأقل من 65 عامًا.

واشترطت استكمال التحصين بالجرعات الأساسية من لقاحات كوفيد -19 المعتمدة من وزارة الصحة.

كما طالبت القادمين للحج من خارج المملكة بتقديم نتيجة اختبار سلبية لفيروس كورونا لعينة تؤخذ خلال 72 ساعة قبل تاريخ مغادرتهم للمملكة.

حددت اللجنة الوزارية العليا للحج في مصر أداء فريضة الحج هذا العام لمن لم يؤد فريضة الحج من قبل.

وعدم السماح بالحج على نفقة الدولة أو أي من الشركات التابعة لها هذا العام.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.