أنواع تبييض الأسنان وأسعارها، هناك أنواع مختلفة من تبييض الأسنان، والتي تختلف أسعارها من مركز إلى آخر حسب الطبيب الذي يقوم بإجراء عمليات تبييض الأسنان، والبداية هي تنظيف أسنانك بالفرشاة باستمرار للحصول على أسنان ناصعة البياض ولامعة. ولكن في حالة وجود المشكلة يمكن استخدام تبييض الأسنان وأفضل تقنية لحالتك.

أنواع تبييض الأسنان وأسعارها

تبييض الأسنان من التقنيات الحديثة التي يتم إجراؤها بشكل دقيق لتغيير لون الأسنان من اللون الغامق إلى اللون الأبيض الطبيعي لإعطاء الأسنان مظهراً جميلاً.

وتجدر الإشارة إلى أن لون الأسنان الغامق عادة ما يكون نتيجة عوامل معينة مثل استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة، أو بسبب عدم الاهتمام بغسل الأسنان بانتظام مما يؤدي إلى تراكمها. من الجير عليها. ، وقد تعاني أيضًا من أمراض مختلفة تستهدف طبقة المينا، بالإضافة إلى التدخين والشيخوخة، وتناول المضادات الحيوية، واستخدام معجون الأسنان الغني بنسبة كبيرة من الفلورايد هو أحد العوامل الخطيرة التي تسبب تلون الأسنان، و يمكن أن تحدث هذه المشكلة أيضًا بسبب عوامل وراثية.

أنواع تبييض الأسنان وأسعارها

تقنيات تبييض الأسنان

– تبييض الأسنان الكيميائي

من المعروف أن هناك خلطات طبيعية تستخدم في تبييض الأسنان، لكنها ليست فعالة بما يكفي ولا تعطي النتيجة المرجوة، لأنها تعيدها فقط إلى لونها الطبيعي، ويحتاج الشخص لفترات طويلة حتى تظهر النتائج. لكن من ناحية أخرى، هناك تقنية تنظيف كيميائية تقدم نتائج ملحوظة وهي استخدام بيروكسيد الكارباميد الذي يعمل على إزالة جميع الأصباغ الموجودة على الأسنان، ومن ثم الحصول على الأسنان ناصعة البياض لامعة.

أثناء جلسات التنظيف الكيميائي، يتم ترسيب مادة هلامية بكميات متساوية على الأسنان ثم يتم وضع عطاء بلاستيكي عليها لمدة 15 دقيقة مما يساعد على تثبيت طبقة الهلام.

تبييض الأسنان بالليزر

تستخدم هذه التقنية في عملية تنظيف الأسنان عن طريق توزيع كمية قليلة من الجل على الأسنان، ثم يتم إبرازها للحصول على أسنان بيضاء لعدة جلسات، وتستغرق كل جلسة حوالي 15 دقيقة، ويمكن للشخص ممارسة حياته الطبيعية تماما بعد.

تعد تقنية الليزر من أكثر التقنيات أمانًا على الأسنان وتساعد على تحقيق نتائج نهائية مميزة، بالإضافة إلى حقيقة أن هذه النتائج تظهر بسرعة ويمكنك ملاحظتها.

سعر جلسة تبييض الاسنان

يختلف سعر جلسات تبييض الأسنان من مركز إلى آخر حسب الطبيب والمهارات التي يستخدمونها في هذه الجلسات لكنها غالية حيث تتراوح الأسعار عادة بين 200 دولار إلى 350 دولار لكنها تقنية فريدة من نوعها تساعدك في الحصول على أروع ابتسامة. تجعلك الأكثر جاذبية وتميزاً، لأنها تعتمد على الإصرار، وتكلفتها تعتمد على حالة الأسنان ودرجة لونها.

تختلف أسعار تنظيف الأسنان الكيميائي أيضًا عن استخدام تقنية الليزر، وبالمثل يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج الذي يقوم بهذا الإجراء من أجل الحصول على ابتسامة جميلة.

هل التنظيف الكيميائي للأسنان آمن؟

أثبتت الدراسات العلمية أن المادة المستخدمة في التنظيف الكيميائي للأسنان لا تشكل أي خطر ولا تضر بالأسنان، لكن الإفراط في استخدام هذه المادة يمكن أن يؤدي إلى إضعاف طبقة مينا الأسنان. لذلك يجب أن يتأكد الطبيب من فحص حالة طبقة المينا واستخدام الفلورايد الذي يعمل على حماية الأسنان.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.