3- حبوب كبد سمك القد من سفن البحار

تعتبر هذه الحبوب من المنتجات التي تم طرحها في الأسواق مؤخرًا وتتميز بجودتها العالية، حيث أنها غنية بالفيتامينات الضرورية من الأحماض الدهنية والفيتامينات A و D، كما أنها خالية من الغلوتين والزئبق. تحتوي على 120 كبسولة سعرها 380 جنيه مصري و 115 ريال سعودي، وتحتوي كل كبسولة من سفن سيز على 320 ملليجرام أوميغا 3 و 1.68 ميكروجرام من فيتامين د و 200 جرام فيتامين أ ونسبة صغيرة من فيتامين هـ.

4- زيت كبد سمك القد النرويجي Solgar

يحتوي هذا النوع من كبسولات الفيتامينات على أحماض دهنية بتركيز عالٍ، وهو غني بفيتامين A و D مقارنة بكافة الأنواع السابقة، كما أنه خالي من مشتقات الألبان ومحسنات الغلوتين والنكهة، ويحتوي عبوته على 250 قرصًا من زيت كبد سمك القد. وسعره 52 ريال، 12.8 دينار بحريني، 217 جنيه مصري، وكل كبسولة سولجار تحتوي على 375 مجم فيتامين أ و 3.4 مجم فيتامين د.

أنواع أخرى من كبسولات زيت السمك

  • كبسولات زيت كبد سمك القد النرويجي المذهلة من أوميغا، 25 دولارًا، تحتوي كل منها على 250 قرصًا.
  • حبوب دكتور. دكتور مارتن، المتوفر في الصيدليات، 15 دولارًا، عبوة من 100 كبسولة.
  • تحتوي كبسولات Athelas Nutraceuticals، المتوفرة مقابل 22 دولارًا، على 120 قرصًا.

الجرعات اللازمة من زيت السمك يومياً وكيفية استخدامه

كل منتج من كبسولات زيت السمك له جرعته الخاصة اعتمادًا على تركيزات ونسب أوميغا 3 والفيتامينات الأخرى الموجودة، لذلك يجب اتباع التعليمات المحددة على المنتج وتعليمات الطبيب والالتزام بالنوع الذي وصفه، لأن بعض الأنواع تحتوي على نسبة عالية من فيتامين د وهي ليست مناسبة لبعض الناس ولكنها قد تسبب لهم الضرر.

ولكن عادة ما يتم وصف 1-3 كبسولات يوميًا اعتمادًا على نسب الأحماض الدهنية والفيتامينات التي تحتوي عليها. لذلك يوصى باستخدام المنتجات المكتوب عليها 650 مجم من الأحماض الدهنية، والاهتمام بنسب فيتامين أ ود حتى لا يتسبب الإفراط في تناولها في حدوث آثار جانبية غير مرغوب فيها.

أفضل أنواع حبوب زيت السمك

1- زيت كبد سمك القد الشمالي الطبيعي الاسكندنافي

هذا النوع من الكبسولات ناعم ويتميز بخلوه من الغلوتين والمواد الصناعية وهذه الحبوب تساعد على التخلص من اضطراب المعدة ويتم استخلاصها طبيعيا 100٪ من سمك القد القطبي ومقطر جزئيا، وتحتوي العلبة على 90 كبسولة بسعر 23 دولار أو 318 جنيهاً مصرياً، كل 3 كبسولات من زيت السمك الاسكندنافي تحتوي على 750 ملجم من الأحماض الدهنية، ما يقرب من 150-300 وحدة دولية من فيتامين أ أي ما يعادل 30 ميكروجرام، وتحتوي على 1-2 وحدة دولية من فيتامين د.

2- مختبرات كارلسون كبسولات زيت كبد الحوت

كبسولات كارلسون لاب هي كبسولات هلامية ناعمة بنكهة الليمون الطبيعية مما يساعد على الحماية من اضطراب المعدة وهذه الحبوب متميزة وذات جودة عالية لانها خالية من الغلوتين بالدولار تعادل 290 مصريا تحتوي كلا كبسولات كارلسون لاب على: 460 مجم من أوميغا 3 و 90 ميكروغرام من فيتامين أ وحوالي 2.7 ملغ من فيتامين هـ.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.