حضورياً بدء العام الدراسي اليوم الأحد الموافق الأول من شهر صفر 1444هـ الموافق الثامن والعشرين من شهر أغسطس، وأعلنت وزارة التعليم عن استعدادها التام لاستقبال الطلبة في كافة المراحل، وتعمل وزارة التعليم على متابعة بدء العام الدراسي والإشراف على المدارس والإداريين والمعلمين وجاهزية الجميع لانطلاق العملية التعليمية، سوف نلقي الضوء على أهم استعدادت وزارة التعليم والمدارس في كافة أنحاء المملكة لبدء العام الدراسي وأهم ما تضمنه العام من قرارات جديدة تخص الطلبة في بعض المراحل التعليمية مثل مرحلة التعليم الثانوي ونظام المسارات.

حضورياً بدء العام الدراسي اليوم

  • بدأ اليوم الأحد الموافق الأول من شهر صفر في كافة مدارس المملكة العام الدراسي الجديد.
  • تم اعتماد الحضور للطلبة في كافة المراحل وتوفير كافة الاستعدادات اللازمة في المدارس.
  • تحت شعار العالم ينتظرك استقبل الطلبة بفرحة عارمة عوجتهم غلى المدرسة مرة أخرى في كافة المناطق.
  • تم وضع جدول الحصص الخاصة بالأسبوع الأول في الفصل الدراسي الأول.
  • كما تم تجهيز المدارس بالكتب اللازمة للطلبة مع توفير بعض المناهج بطريقة إلكترونية.

السماح بحضور منسوبي التعليم مع أبنائهم

  • أعلنت وزارة التعليم عن السماح لمنسوب يالتعليم بالحضور مع أبنائهم لمشاركة الطفل لحظاته السعيدة في أيامه الأولى في المدرسة.
  • يتم السماح بالحضور لمدة يومين فقط وحتى الساعة العاشرة فقط ثم يتم استثناف العمل بعد ذلك.
  • يتم التنسيق مع المدير المباشر مع عدم الإخلال بالعمل وان يكون الطفل في المراحل من الروضة والتمهيدي والصف الأول الابتدائي.
  • مراعاة بعض القواعد منها تهنئة الطلبة بالعام الجديد، وتفهم مخاوف الطفل ومحاولة طمأنته.
  • كذلك تعويد الطفل على النوم المبكر والاستيقاظ مبكرا لاستقبال اليوم الجديد.

استعدادات وزارة التعليم

أعلنت وزارة التعليم أن كافة المدارس تم تهيئتها لاستقبال الطلبة للعام الدراسي الجديد. كما أكدت على تواجد اللجان الإشرافية التي تتأكد من تلك التجهيزات. كما تقوم بمتابعة تأمين الميزانيات اللازمة للمدارس وتقديم الدعم للبيئة التعليمية. تم وضع مجموعة من الإرشادات من قبل الامن العام لتوعية الطلبة بالسلامة المرورية اثناء استخدام خدمات النقل. تعمل وزارة التعليم على توفير كافة الخدمات للطلبة.

حضورياً بدء العام الدراسي اليوم
حضورياً بدء العام الدراسي اليوم

المرحلة الثانوية نظام المسارات

اعتمدت وزارة التعلينم نظام المسارات في المرحلة الثانوية وتم اعتماد التعليم المدمج للطلبة. يتمكن الطلبة في نظام المسارات من اختيار التخصص المطلوب غير المتوفر في مدرسته من خلال المنصة التعليمية. يتم إتاحة هذا النوع من التعليم للطلبة في المسار العام في المدارس التي لا يتوفر بها اي من التخصصات الأخرى. يتمكن الطالب من الحضور في االمدرسة ودراسة المقررات المطلوبة منه مع الحضور الإلكتروني في مواد التخصص.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.